شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق.. تحرير 3 مناطق شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار

العراق.. تحرير 3 مناطق شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار
أكد قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، أن القوات العراقية حررت منطقة الصوفية بالكامل صباح اليوم ومنطقتي السورة والبوسودة مساء أمس والواقعة شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار "غرب".

أكد قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، أن القوات العراقية حررت منطقة الصوفية بالكامل صباح اليوم ومنطقتي السورة والبوسودة مساء أمس والواقعة شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار “غرب”.

وأضاف المحلاوي في تصريحات صحفية، اليوم الخميس “أن القوات العراقية وبمساندة الدبابات والمدفعية وطيران الجيش والتحالف الدولي، اقتحمت مساء أمس منطقتي السورة والبوسودة شرقي الرمادي، وتحريرها من عناصر تنظيم الدولة”، وتابع المحلاوي: “إن الجهد الهندسي بالجيش يقوم بمعالجة العبوات الناسفة ورفعها من الطرقات والمنازل في المنطقة”.

وأوضح المحلاوي أن القوات الأمنية من جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار تمكنت من تحرير منطقة الصوفية بالكامل اليوم الجمعة، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، أسفرت عن مقتل 11 عنصرًا من التنظيم، بينهم انتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة، فضلًا عن إصابة خمسة من القوات الأمنية بجروح.

وأشار أحد وجهاء عشائر الأنبار المشاركة مع القوات العراقية، الشيخ محمد الهراط، إلى أن عمليات أمنية موسعة انطلقت، اليوم الجمعة، باتجاه منطقتي السجارية والحامضية”، مبينًا “أن عملية لاحقة ستنطلق باتجاه منطقتي حصيبة الشرقية والجسر الياباني في المحافظة”.

واعتبر الهراط أن هذه العمليات في حال حققت أهدافها تعني انتهاء داعش في الأنبار حتى وإن ظل مسيطرًا على قضاء الفلوجة، مرجحًا أن تحسم المعارك في وقت قريب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020