شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: تركيا تواجه عدة تنظيمات إرهابية من بينها “تنظيم الدولة”

أردوغان: تركيا تواجه عدة تنظيمات إرهابية من بينها “تنظيم الدولة”
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ هجوم ساحة السلطان أحمد السياحية ليس الأول الذي تواجهه تركيا، مشيرًا إلى أن "تنظيم الدولة" لا يستسيغ مشاركة تركيا في قوات التحالف الدولي التي تحارب التنظيم.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ هجوم ساحة السلطان أحمد السياحية ليس الأول الذي تواجهه تركيا، مشيرًا إلى أن “تنظيم الدولة” لا يستسيغ مشاركة تركيا في قوات التحالف الدولي التي تحارب التنظيم.

وأوضح أردوغان -في تصريحات صحفية اليوم الجمعة-بحسب وكالات أنباء- أن بلاده تواجه العديد من المنظمات الإرهابية، في مقدمتها بي كا كا، وامتدادها في سوريا، وحزب الاتحاد الديمقراطي، ووحدات حماية الشعب (الجناح العسكري للأخير)، إضافة إلى تنظيم الدولة.

وأضاف: “أعربت عن حزني العميق لكل من الرئيس والمستشارة الألمانيين، في ضحايا المواطنين الألمان العشرة، الذين قتلو جراء التفجير الانتحاري الذي استهدف ساحة السلطان أحمد، الذي يفوح منه عبق الحضارة والتاريخ، والذي يعد ساحة السلام، كما أقدم التعازي للشعب الألماني في ضحايا التفجير”.

يُذكر أن 10 أشخاص لقوا مصرعهم، إضافة إلى منفذ الهجوم، وأصيب 15 آخرون بجروح، في تفجير، وقع الثلاثاء الماضي، في ساحة السلطان أحمد السياحية، وسط مدينة إسطنبول، فيما أعلن رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، آنذاك، أن منفذ الهجوم أجنبي ينتمي إلى “تنظيم الدولة”.

من جانبه، جدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر السفراء في العاصمة أنقرة، عزم بلاده مواصلة حربها ضد التنظيم، وقال الوزير التركي: “سنواصل حربنا المكثفة، سواء مع التحالف الدولي أو على حده، ضد التنظيم، الذي يستهدف تركيا بشكل مباشر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023