شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وليد الطبطبائي: يجب اعتبار “الحشد الشعبي” منظمة إرهابية

وليد الطبطبائي: يجب اعتبار “الحشد الشعبي” منظمة إرهابية
طالب النائب الكويتي السابق والمعارض، وليد الطبطبائي، بضرورة اعتبار تشكيل ميليشيا "الحشد الشعبي" منظمة إرهابية، بسبب جرائمها المتكررة في العراق، وخاصة مدينة ديالي.

طالب النائب الكويتي السابق والمعارض وليد الطبطبائي بضرورة اعتبار تشكيل ميليشيات “الحشد الشعبي” منظمة إرهابية؛ بسبب جرائمها المتكررة في العراق، وخاصة مدينة ديالي.

وقال الطبطبائي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يجب اعتبار الحشد الشعبي منظمة إرهابية بعد جرائهما المتكررة في العراق، وخصوصا في ديالي من قتل بالهوية وهدم المساجد وتهجير المواطنين السنة”.

وأعلنت مصادر في محافظة ديالي “شمال شرق بغداد” أن ميليشيات شيعية “الحشد الشعبي” قامت بإعدام 15 على الأقل من رجال وشباب السنة في مدينة المقدادية (وسط المحافظة)، وأن العائلات السنية تُخيّر بين الموت أو الخروج من المدينة.

وأضاف المصدر أن الميليشيات فجرت ليل أمس الخميس مسجدا آخر ليصل عدد المساجد التي تم تفجيرها إلى تسعة منذ الإثنين الماضي، وهي تابعة للسنة، وبهذا تكون الميليشيات قامت بتفجير جميع مساجد السنة في المدينة.

وأوضحت مصادر في مدينة المقدادية أن عمليات التصفية تقوم بها المليشيات الشيعية على الهوية، مضيفة أن المليشيات تقوم بحرق محال تجارية وأسواق وممتلكات العائلات السنية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020