شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو عرقوب لـ”رصد”: نتنياهو سيستهدف الداخل الفلسطيني بتشريعات عنصرية

أبو عرقوب لـ”رصد”: نتنياهو سيستهدف الداخل الفلسطيني بتشريعات عنصرية
أكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية أنس أبوعرقوب، أنّ رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، يسعى في الفترة المقبلة لرفع وتيرة الإجراءات العنصرية والقوانين ضد الأقلية الفلسطينية داخل الخط الأخضر.

أكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية أنس أبوعرقوب أنّ رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يسعى في الفترة المقبلة لرفع وتيرة الإجراءات العنصرية والقوانين ضد الأقلية الفلسطينية داخل الخط الأخضر.

وأوضح أبو عرقوب في تصريحات خاصر لـ”رصد” أن ارتفاع معدل التطرف داخل حزب نتنياهو والأحزاب الأخرى سيُعطي حرية لنتيناهو لانفراده بزعامة اليمين الاسرائيلي.

تصريحات أبو عرقوب، جاءت تعليقًا على ما أسماه بنيامين نتنياهو بعدم احترام القانون بمناطق فلسطينيي الداخل قائلًا: “إن أصوات المساجد تسبب الضوضاء”.

وقال نتنياهو خلال جلسة كتلة الليكود البرلمانية الأخيرة إنه لا يوجد احترام للقانون في غالبية البلدات العربية، بما في ذلك البناء وأصوات المساجد وتعدد الزوجات، وهاجم نتنياهو مكبرات صوت المساجد قائلاً: “لا يمكنني التسليم بهذا الأمر، فلا يوجد أي نص ديني يبيح إزعاج الناس بمكبرات الصوت ولا يوجد أمرُ من هذا القبيل بالدول العربية أو الأوربية”.

وأضاف زاعمًا: “هنالك معاناة كبيرة للمواطنين العرب أنفسهم الموجودين قريبًا من المساجد فهناك قانون للضجيج ولم نقم بتطبيقه”، كما عرج نتنياهو في كلمته على مسألة تعدد الزوجات بالوسط العربي قائلًا: “إن المنظمات النسوية تصمت صمت أهل القبور ومسألة تعدد الزوجات مشكلة معقدة، ولكن هنالك أيضًا مسألة استجلاب النساء فإما أن نكون دولة قانون أو لا نكون كلمات مهمة ويبقى لنا الآن تطبيقها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023