شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبوري يتهم ميليشيا شيعية بتعمد قتل 100 شاب سني في ديالي

الجبوري يتهم ميليشيا شيعية بتعمد قتل 100 شاب سني في ديالي
اتهم رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، ميليشيات شيعية، بتعمد قتل نحو 100 شاب من أهالي مدينة المقدادية في محافظة ديالي

اتهم رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، ميليشيات شيعية، بتعمد قتل نحو 100 شاب من أهالي مدينة المقدادية في محافظة ديالي، وأكد محافظ ديالي السابق أن الميليشيات أقدمت على قتل نحو مئة شاب خلال بضع ساعات.

وقال الجبوري، في تصريحات صحفية، أمس الخميس: “إذا كانت الأجهزة الأمنية عاجزة عن حفظ الأمن فلماذا ندفع المرتبات لأكثر من 30 ألف عنصر؟”.

وتعهد الجبوري الذي انتقد عجز الحكومة في فرض الأمن وردع الميليشيات لأهالي ديالي بالعمل على عودة الأمن، وقال: “إن تفجير بيوت الله ووجود سيارات تجوب بعض المناطق وتدعو أبناء هذه الطائفة أو تلك للخروج من منازلها استفزاز واضح واعتداء على هيبة الدولة لن نسمح به”.

وأوضح الجبوري، خلال زيارته لمحافظة ديالي من أجل الوقوف على تطورات الأوضاع الأمنية فيها: “كما واجهنا تنظيم الدولة وتبرأنا من أفعالها، على الجميع أن يحارب العصابات الإجرامية ويتبرأ منها”، وأضاف: “نحن الآن في خندقين: خندق يريد دولة مستقرة آمنة تؤمن بالقانون، وخندق آخر يريد الفوضى ولا يريد الاستقرار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023