شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الصحفيين تقدم بلاغا للنائب العام بعد تكرار اقتحام “مصر العربية”

نقابة الصحفيين تقدم بلاغا للنائب العام بعد تكرار اقتحام “مصر العربية”
قررت نقابة الصحفيين أتخاذ عدة اجراءات تصعيدية، بعد اقتحام مقر موقع مصر العربية أمس، والقاء القبض على المدير الاداري للموقع أحمد عبد الجواد، وأول تلك الاجراءات التقدم ببلاغ للنائب العام لوقف الاعتداء المتكرر على المؤسسة.

قررت نقابة الصحفيين اتخاذ عدة إجراءات تصعيدية بعد اقتحام مقر موقع “مصر العربية” أمس، وإلقاء القبض على المدير الإداري للموقع أحمد عبد الجواد، وأول تلك الإجراءات التقدم ببلاغ للنائب العام لوقف الاعتداء المتكرر على المؤسسة.

وأكد خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، أن لجنة الحريات عقدت اجتماعا طارئا مع عادل صبري رئيس تحرير موقع “مصر العربية”، وأكد أن النقابة ستتقدم ببلاغات أيضا للجهات المختصة لـ”وزارة الداخلية”، باعتبار أن المصنفات والأمن الوطني تابعون لها، وستخاطب “منظمات حقوق الإنسان” ووزارة الثقافة القطاع الخاص بالمصنفات، وستوجه بلاغا “للمصنفات الفنية” مباشرة، خاصة بعد إحالة ضابط إلى التحقيق لتجاوز سلطاته.

واعتبر أن هذه البلاغات خطوة أولى على الطريق، خاصة أن لجنة الحريات لديها سيناريوهات مختلفة ومفتوحة، بداية من مؤتمر صحفي موسع، ومجموعة من الوقفات حتى الوصول إلى نتائج ملموسة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023