شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يعلن تحرير منطقة الصوفية التابعة لمدينة الرمادي

الجيش العراقي يعلن تحرير منطقة الصوفية التابعة لمدينة الرمادي
أكدت مصادر محلية عراقية، اليوم السبت، أنّ الفرقة الثامنة بالجيش العراقي حررت منطقة الصوفية بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب، كما تم تحرير مناطق البو سودة والبو سورة والبو غانم شرق الرمادي.

أكدت مصادر محلية عراقية، اليوم السبت، أنّ الفرقة الثامنة بالجيش العراقي حررت منطقة الصوفية بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب، كما تم تحرير مناطق البو سودة والبو سورة والبو غانم شرق الرمادي.

وقال قائد العمليات الخاصة الثالثة التابعة للجهاز اللواء الركن سامي العارضي، في تصريحات صحافية: “إن أفواج طوارئ شرطة الأنبار بالاشتراك مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطروا على مركز مدينة الرمادي بنسبة 100% إلا أن هناك ست مناطق شرق الرمادي لم تحرر بعد”.

وأعلن النائب في البرلمان عن محافظة الأنبار أحمد عطية السلماني عن إطلاق سراح 65 مختطفا من أهالي الأنبار من بين 1200 من أبناء المحافظة اختطفوا مؤخرا عند معبر الرزازة أثناء نزوحهم من مدن الأنبار.

وقال السلماني: “إن المختطفين المطلق سراحهم تم نقلهم إلى سامراء وهم الآن في طريقهم إلى بغداد، ونأمل بإطلاق سراح جميع المختطفين علما بأننا لم نتعرف بعد على الجهة التي نفذت عمليات الخطف”.

وأضاف: “منذ ما يقارب الشهر يتعرض شباب الأنبار إلى حالات خطف في بعض المناطق وكنا قد نوهنا سابقًا إلى وجود حالات خطف في منطقة الثرثار؛ حيث ما زالت بعض المجاميع المسلحة تقوم بخطف المدنيين أثناء قدومهم من مدن الأنبار إلى بغداد أو أثناء عودتهم، رغم من عدم وجود أي مؤشر أمني عليهم، بحسب التدقيق الذي يخضعون له في نقاط التفتيش الأمنية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023