شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ظهور أطنان من الأسماك النافقة.. والأهالي: غاب المسؤولون

بالصور.. ظهور أطنان من الأسماك النافقة.. والأهالي: غاب المسؤولون
اشتكى الأهالي بمحافظة كفر الشيخ من ظهور أطنان كبيرة من الأسماك النافقة على سطح مياه نهر النيل بمراكز فوة ودسوق، وترتب على ذلك انبعاث روائح كريهة نتيجة تحلل الأسماك

اشتكى الأهالي بمحافظة كفر الشيخ من ظهور أطنان كبيرة من الأسماك النافقة على سطح مياه نهر النيل بمراكز فوة ودسوق، وترتب على ذلك انبعاث روائح كريهة نتيجة تحلل الأسماك، كما أن هناك بعض الصيادين الذين يقومون بانتشال هذه الأسماك وبيعها بالسوق مما يشكل خطورة على صحة المواطنين.

وأكد الأهالي أن معدلات التلوث غير المسبوقة بنهر النيل هي من أهم أسباب هذه الظاهرة، أبرزها الصرف الصحي للمنازل والمصانع الذي يصب به، فضلا عن أكوام القمامة واصطياد الأسماك عن طريق مواد ضارة بغرض تحقيق أرباح.

كما أعرب الأهالي في دسوق عن استيائهم من قيام مجلس المدينة بصرف مياه الأمطار هذا العام في نهر النيل رغم اختلاطها بالقمامة كون صدور هذا السلوك من المسؤولين المفترض فيهم الحفاظ على النيل من التلوث، بحد وصف الأهالي.

واستنكر عدد من الصيادين عدم سعي المسؤولين لحل هذه الأزمة المتفاقمة، واعتبروا أن هذه المشكلة تهدد أرزاقهم المعتمدة على الصيد بنهر النيل.

من جانبه طالب الأهالي المسؤولين بسرعة التحرك وتشكيل لجان لحل الأزمة لا سيما بعد نفوق الأسماك الذي يعد دليلا على ما وصل إليه مجرى النيل من تلوث وإهمال.

وجاءت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020