شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب أهالي المنوفية بعد إلقاء سيارات الصرف الصحي ماءها في “بحر شبين”

غضب أهالي المنوفية بعد إلقاء سيارات الصرف الصحي ماءها في “بحر شبين”
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد من سكان مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد قيام سيارات الكسح بإلقاء مياه الصرف الصحي ومخلفاتها ببحر شبين الكوم

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديدين من سكان مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد قيام سيارات الكسح بإلقاء مياه الصرف الصحي ومخلفاتها ببحر شبين الكوم.

قال مصطفى صالح، مهندس زراعي: “مياه الصرف غير المعالجة تحتوي على العديد من الملوثات مثل المواد العضوية والمعادن الثقيلة وغيرها من المواد الكيمائية الضارة بالبيئة والأحياء البحرية، مما يؤدي إلى تدهور الموارد البحرية الحية ويترتب على ذلك خسائر اقتصادية وتأثيرات اجتماعية يصعب حصرها”، وأشار إلى أن مياه الصرف غير المعالجة تحتوي على العديد من الكائنات المسببة للأمراض، مما يعني أن إلقاءها في البحر قد يتسبب في مخاطر صحية كبيرة.

وأضاف محمد السويفي: “أصبحت حياة البني آدم في مصر لا تسوى عند المسؤولين جناح بعوضة، فلو أن الوحدة المحلية والمسؤولين وضعوا الإجراءات والعقوبات اللازمة لمنع مثل هذه الأفعال ما تجرأ هؤلاء على رمى مياه الصرف والكسح في مياه البحر ولكن مفيش حد بيتحاسب”.

كما أكدت صباح عبدالله: “قولوا للمحافظ بدل ما يتصور مع الميدان وهما بيجددوه وكلها مصاريف على الفاضي، ييجي يتصور مع عربيات الكسح اللي جابت لنا الأمراض وطول اليوم ترمى في المياه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023