شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مصطفى بكري.. الفصل مكافأة نهاية خدمته في ائتلاف “دعم مصر”

بالفيديو.. مصطفى بكري.. الفصل مكافأة نهاية خدمته في ائتلاف “دعم مصر”
قال قيادي بائتلاف «دعم مصر»، الذي يقوده النائب البرلماني، اللواء سامح سيف اليزل، إن الائتلاف اتخذ قرارًا بفصل النائب البرلماني، وعضو الائتلاف، مصطفى بكري؛ بسبب خوضه حربًا ضد الائتلاف مؤخرًا بقيامه بترتبيطات من خارج الائتلاف.

قال قيادي بائتلاف “دعم مصر”،  الذي يقوده النائب البرلماني، اللواء سامح سيف اليزل، إن الائتلاف اتخذ قرارًا بفصل النائب البرلماني، وعضو الائتلاف، مصطفى بكري؛ بسبب خوضه حربًا ضد الائتلاف مؤخرًا بقيامه بترتبيطات من نواب خارج الائتلاف، لدعم مرشح الوفد، سليمان وهدان، على منصب وكالة المجلس.

وأضاف القيادي -الذي طلب عدم ذكر اسمه- في تصريحات صحفية، أن قرار فصل بكري جاء بموافقة أغلبية قيادات الائتلاف، خلال اجتماع بأحد الفنادق القاهرة، متابعًا: “كانت هناك حالة من الغضب بين أعضاء الائتلاف بعد خسارة مرشح الائتلاف علاء عبدالمنعم، في انتخابات على منصب وكيل المجلس”.

تربيطات خارج الائتلاف

وجرت انتخابات داخل ائتلاف “دعم مصر” لاختيار المرشحين لمنصبي الوكيلين، أعلن خلالها فوز نقيب الأشراف محمود الشريف، وعلاء عبدالمنعم، بأعلى الأصوات.

وقال بكري، إنه أعطى صوته لسليمان وهدان، مرشح حزب “الوفد” على منصب وكيل المجلس، ودعمه حتى لا تعود الهيمنة على المجلس مرة أخرى.

وأصدر “بكري” بيانًا بعد حصوله على المركز الثالث بالانتخابات الداخلية لائتلاف دعم مصر لاختيار وكيلي المجلس قال فيه: “أعلن تمسكى التام بالعمل في إطار إئتلاف دعم مصر، وقبولي -رغم تحفظاتي- بنتيجة الانتخابات التي جرت على منصبي الوكيلين وحصلت فيها على المركز الثالث، رغم رفضي لممارسات البعض ممن أرادوا عودة ممارسات عفا عليها الزمن”.

ورد “اليزل” على “بكري” قائلًا: “كيف يمكن سيطرة الائتلاف على لجان المجلس وهي تتم عن طريق الانتخاب”، مشيرًا إلى أن المرشحين لخوض انتخابات لجان البرلمان، سيقدمون سيرة ذاتية خاصة بهم، ويُكتب فيها رغبتهم في اللجنة التي سيترشحون لها وأي منصب فيها.

وأضاف أنه لا توجد نية للائتلاف للسيطرة على لجان المجلس، مشيرًا إلى أن الائتلاف يطمح في الحصول على 4 أو 5 لجان فقط، ومن يقول غير ذلك فهذا رأيه وهو حر فيه.

وقال “بكري”، عضو مجلس النواب، إن بعض أصدقائه أبلغوه بنية ائتلاف “دعم مصر”، عقد اجتماع من أجل إقالته؛ على خلفية تأييده لمرشح الوفد سليمان وهدان، في انتخابات وكيل المجلس دون علاء عبدالمنعم مرشح الائتلاف.

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن”، مع الإعلامي سيد علي، على قناة “العاصمة”، أنه يعتز بصداقة كل أعضاء “دعم مصر” ويتمنى لهم التوفيق، وسيتعاون معهم من أجل خدمة مصر والوطن حتى ولو تم فصله من الائتلاف.

نصف المجلس

وقال مصطفى بكري، خلال حواره في برنامج “الساعة السابعة” عبر فضائية “سي بي سي إكسترا”، إن 307 أعضاء، أعلنوا انضمامهم لائتلاف “دعم مصر” بينهم 286 عضوًا مستقلًا و21 عضوًا حزبيًا.

ودعم “بكري” مرشح حزب “الوفد” سليمان وهدان في انتخابات الوكيل ضد مرشح ائتلاف “دعم مصر” وحشد له نواب المجلس؛ حيث حصل النائب سليمان وهدان على 285 صوتًا، فيما حصل النائب علاء عبدالمنعم على 281 صوتًا.

ورد “بكري” على الاتهامات بأنه قام بالحشد والتوجيه ضد مرشح “دعم مصر”، مؤكدًا أنه لم يوجه أو يحشد النواب ضد النائب علاء عبدالمنعم، المرشح على وكالة المجلس، قائلًا: “النواب لا يوجهون ولا يحشدون، وكل نائب صاحب قراره وحر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023