شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الهجرة: مصر مبتشحتش.. و”تويتر”: عيني في عينك كده؟

وزيرة الهجرة: مصر مبتشحتش.. و”تويتر”: عيني في عينك كده؟
سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من التصريحات التي أطلقتها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم؛ حيث قالت "إن هناك حيلًا كثيرة للتلاعب في الجمارك، ولذلك فإننا نفكر بوضع قيود للمالك الأول لسيارات المصريين

سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، من التصريحات التي أطلقتها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم؛ حيث قالت: “إن هناك حيلًا كثيرة للتلاعب في الجمارك، ولذلك فإننا نفكر بوضع قيود للمالك الأول لسيارات المصريين في الخارج، ونسعى لفرض شرط 3 سنوات تملك للسيارة قبل إدخالها للبلد، فالعمالة في السعودية ستمنع من استقدام سيارة لمصر، كما شددت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على أن “مصر مبتشحتش ومكانة بلدنا أعلى من كده ونسعى لتسهيل إجراءات وصول الدولارات لمصر”. 

وقال عمر فوزي، أحد المصريين المغتربين، إن السفارة المصرية “بتشحت” من المصريين بالسعودية عن طريق الروتين، مؤكدًا أن الإجراءات الروتينية نفسها التي تحدث في مصر، تسير على منوالها السفارات المصرية وخاصة السفارة بالسعودية.

وأضاف “فوزي” -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن السفارة المصرية بتفكر ازاي “تعقد” المصريين بالخارج عن طريق مثل هذه القرارات التي تضيق على المصريين، بدلًا من إراحتهم.

بينما قال محمود بكير، ويعمل مهندسًا بالسعودية، إن الحكومة تتعامل مع المواطنين المغتربين بمنطق الحرامي اللي بيسرق أحذية المصلين بالمسجد.

وأضاف “بكير” -في تصريح خاص لـ”رصد”- كل الناس بتجيب عربيات جديدة وأقساط عالية على أساس انو يستفيد منها بعد كده انو ينزل بيها مصر”.

وعلق “يحيي نجيب”، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “الحكومة خلتنا تحت خالص وملناش كرامة.. سفارة زبالة مبتجبش حقنا ولكن بتدوس علينا”.

بينما تساءلت “هيفا أحمد” مستنكرة تصريح وزيرة الهجرة: “أمال نعمل إيه؟!”.

وعلق عاطف سيد على حسابه قائلًا: “بأمارة صندوق دعك ماسر يا روح أمك”.

وسخر “أحمد التركي”، قائلًا: “متاكده إن مكانه مصر عاليه طيب عيني في عينك كده”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023