شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الإيراني يُناشد دول العالم للاستثمار في بلاده

الرئيس الإيراني يُناشد دول العالم للاستثمار في بلاده
ناشد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، دول العالم للاستثمار في إيران، مؤكدًا أنه لم تعد هناك أية عوائق في التبادل التجاري بين بلاده وأي دولة من دول العالم.

ناشد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، دول العالم للاستثمار في إيران، مؤكدًا أنه لم تعد هناك أي عوائق في التبادل التجاري بين بلاده وأي دولة من دول العالم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإيرانية طهران، عقب رفع العقوبات الاقتصادية الدولية عنها بسبب برنامجها النووي، وأضاف: “أن حكومته لن تسمح باحتكار المكاسب الاقتصادية من قبل فئة بعينها، وأنها ستدعم القطاع الخاص”.

كما دعا روحاني المستثمرين الأميركيين للاستثمار في بلاده، مضيفًا: “أثبتنا أننا نستطيع التعاون مع العالم، من أجل مصلحة شعبنا دون أن نضر بمصلحة أحد، وكلنا شهد نجاح سياسة الربح المتبادل”.

وأشار إلى أولوية الدول التي استمرت في التبادل التجاري مع إيران، خلال فترة العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة عليها.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في بيان لها أمس السبت، أن إيران امتثلت للالتزامات المترتبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في 14 يوليو الماضي. 

وكانت الوكالة أعلنت في تقرير لها، في نوفمبر الماضي، أن إيران قللت أجهزة الطرد المركزي، في محطات تخصيب اليورانيوم بشكل يتوافق مع الاتفاق النووي المبرم مع دول 5+1، وأرسلت مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى روسيا، وفككت مفاعل “أراك”.

وبعد رفع العقوبات عن إيران، سيتم الإفراج عن 100 مليار دولار أميركي مجمدة لها في المصارف الدولية، كما أن رفع الحظر عن الشركات والدول، سيتيح لإيران في إجراء تبادلات تجارية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023