شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الاتفاق النووي.. الهاشمي: المهم أن تكون أوروبا آمنة ولا يهم الجميع

بعد الاتفاق النووي.. الهاشمي: المهم أن تكون أوروبا آمنة ولا يهم الجميع
قال طارق الهاشمي، نائب رئيس جمهورية العراق المستقيل ورئيس حركة "تجديد"، إن حسابات وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أن تكون الولايات المتحدة آمنة عقب سريان الاتفاق النووي بينها وبين إيران، ولا يهم ما يحدث في سوريا والعراق.

قال طارق الهاشمي، نائب رئيس جمهورية العراق المستقيل، ورئيس حركة “تجديد”، إن حسابات وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن تكون الولايات المتحدة آمنة عقب سريان الاتفاق النووي بينها وبين إيران، ولا يهم ما يحدث في سوريا والعراق.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، تعليقًا على سريان الاتفاق النووي مع إيران، يوم أمس: “نحن وحلفاؤنا والشرق الأوسط وكل العالم نشعر بأمان لإبعاد الخطر النووي”.

ودخل الاتفاق التاريخي، الموقع بين إيران والدول الكبرى حول برنامج طهران النووي، حيز التنفيذ، السبت، بعد موافقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ما أدى لرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة منذ سنوات.

وقال “الهاشمي” -عبر منشور له على “فيس بوك-: “في حساب الوزير كيري المهم أن تكون أوروبا آمنة.. الولايات المتحدة آمنة.. الدول الصناعية الكبرى آمنة.. نعم الأمن مطلوب ومرغوب ولكن للجميع”.

واستطرد: “بينما ما زال يتواصل ذبح السنة في المقدادية وحزام بغداد.. وذبح أطفال المدارس في شمال حلب.. والناس تموت جوعًا في مضايا والقرى والأرياف السورية.. هؤلاء أيضًا بشر لكن يبدو لا حساب لهم عند الوزير كيري والغرب لا يعترض أن تذبحهم إيران!!”.

وتابع: “قد يكون موقفًا مغرضًا.. لكننا لا نعفي أنفسنا من قصور في قدرتنا على عرض قضيتنا على الشعوب”.

وتواصل مليشيات من الحشد الشعبي حصارها لمدينة المقدادية في محافظة ديالي، شمال شرق بغداد، ما أسفر عن حوادث قتل، وتهجير قسري ضد أهالي المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023