شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب ظهوره.. جمال عيد يحمل السيسي مسؤولية إخفاء أشرف شحاتة لمدة عامين

عقب ظهوره.. جمال عيد يحمل السيسي مسؤولية إخفاء أشرف شحاتة لمدة عامين
قال الناشط الحقوقي جمال عيد، إن المسؤلية عن اختفاء المعتقل أشرف شحاتة، والذي ظهر اليوم بعد عامين من اختفائه، تبدأ من عبدالفتاح السيسي، حتى مأمور السجن، مرورًا بوزير الداخلية ومساعديه الذين أنكروا اختطاف المعتقل.

قال الناشط الحقوقي جمال عيد، إن المسؤلية عن اختفاء المعتقل أشرف شحاتة، والذي ظهر اليوم بعد عامين من اختفائه، تبدأ من عبدالفتاح السيسي، حتى مأمور السجن، مرورًا بوزير الداخلية ومساعديه الذين أنكروا اختطاف المعتقل.

وظهر اسم أشرف شحاتة، المختفي قسريًا منذ يناير 2014، داخل سجن الزقازيق، وفقًا للحصر الذي نشره المجلس القومي لحقوق الإنسان بالحالات الواردة إليه من وزارة الداخلية، والذين بلغ عددهم 121 حالة.

وأضاف “عيد” -في منشور له على حسابه في موقع “فيس بوك”- “هو اختفاء قسري واضح، وظهوره اليوم يؤكد ذلك ولا ينفيه، الدستور واضح “لكل محتجز إبلاغ أسرته وذويه بالتليفون” وهذا لم يحدث”.

وتابع “عيد” منشوره قائلًا: “لا أستطيع أن أصدق جهة ضربت بالدستور عرض الحائط، مواطن احتجز، اعتقل، ألقي القبض عليه، لم يمكن من الاتصال بمحاميه أو ذويه أو حضور محامٍ معه التحقيقات= كان محتجز غير قانوني= مختفي قسريًا، نقطة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023