شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب أميركي من نشر إيران فيديو احتجاز البحارة العشرة

غضب أميركي من نشر إيران فيديو احتجاز البحارة العشرة
أعرب وزير الخارجية الأميركية جون كيري، اليوم الاثنين، عن "الإحباط والغضب" لنشر إيران تسجيل فيديو يظهر البحارة الأميركيين العشرة أثناء احتجازهم.

أعرب وزير الخارجية الأميركية جون كيري، اليوم الإثنين، عن “الإحباط والغضب” لنشر إيران تسجيل فيديو يظهر البحارة الأميركيين العشرة أثناء احتجازهم.

وقال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، تعليقًا على المقطع، في تصريح لشبكة “سي إن إن”: “أنا غاضب جدًا، محبط وغاضب جدًا لنشر الشريط”، مضيفًا: “إن الجيش الإيراني أو الحرس الثوري هو الذي نشر التسجيل وليس الحكومة”.

وتابع: “لكنني لا أجد عذرًا لذلك، لقد دخل بحارتنا للأسف وبشكل غير مقصود المياه الإيرانية”.

وبعد ساعات على اعتقالهم، أطلق الإيرانيون سراح الجنود العشرة بينهم امرأة، وأشار بيان للحرس الثوري الإيراني، إلى أن الجيش الأميركي قدم الاعتذار وتعهد بعدم تكرار الحادث.

وفيما أعلنت الولايات المتحدة أن الزورقين انجرفا إلى المياه الإقليمية الإيرانية أثناء رحلة بين الكويت والبحرين، أشارت مصادر أميركية إلى أن وزير الخارجية الأميركي اتصل بنظيره الإيراني لتأمين الإفراج عن البحارة، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وقال البيت الأبيض: “إن واشنطن على علم بالموقف الذي تحتجز فيه السلطات الإيرانية زورقين، وتعمل على إعادة طاقميهما الأميركيين”، وأضاف نائب مستشارة الأمن القومي بن رودز: “إن الإدارة الأميركية تعمل على حل الموقف وكلها أمل في ذلك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023