شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاب مصري يحول النفايات إلى ذهب.. تعرف عليه

شاب مصري يحول النفايات إلى ذهب.. تعرف عليه
استطاع شاب مصري يدعى مصطفى حمدان، تحويل النفايات ذهبا، بعد أن أسس شركة سماها "ريسيكلوبيكيا" كأول شركة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية في الشرق الأوسط

استطاع شاب مصري يدعى مصطفى حمدان، تحويل النفايات ذهبا، بعد أن أسس شركة سماها “ريسيكلوبيكيا” كأول شركة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية في الشرق الأوسط. 

بدأ “حمدان” مشروعه من جراج يملكه والده في مدينة طنطا، بعد أن فاز هو ومجموعة من أصدقائه بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار، في مسابقة للأعمال الحرة اشتركوا فيها في الجامعة.

ويقول مصطفى: “كنت أشاهد فيلما وثائقيا عن إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، وأدركت أن هناك كثيرا من الإمكانات في استخلاص المعادن من اللوحات الرئيسية لأجهزة الكمبيوتر (مزر بورد) الذهب والفضة والنحاس والبلاتينيوم”، وأضاف: “كانت صناعة مزدهرة في أوروبا والولايات المتحدة، لكن، لم يكن يزاولها أحد في الشرق الأوسط”.

وعلى مدار أعوام، استطاع حمدان التغلب على بعض العراقيل، من بينها عدم قدرته على الإيفاء بتوفير الطلبيات، والتوسع الزائد، وتداعيات الاضطرابات السياسية والاجتماعية في مصر منذ اندلاع الربيع العربي.

ويعكف حمدان في الوقت الحالي على التخطيط لتوسيع شركته في أنحاء الشرق الأوسط، كما عقد حمدان شراكة مع موقع جوميا للتسوق الإلكتروني للسماح للأفراد بالتجارة في نفاياتهم الإلكترونية مقابل قسائم لشراء المنتجات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023