شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرف السياحية: إغلاق 20 فندقا بشرم الشيخ لعدم وجود سياح

الغرف السياحية: إغلاق 20 فندقا بشرم الشيخ لعدم وجود سياح
كشفت الغرف السياحية المصرية، عن إغلاق أعداد كبيرة من فنادق شرم الشيخ، تخطى عددها نحو 20 فندقا، وذلك لعدم وجود حركة سياحية وافدة حتى الأن، بحسب ما أفاد به رئيس الغرف السياحية، إلهامي الزيات في تصريحات له.

كشفت الغرف السياحية المصرية عن إغلاق أعداد كبيرة من فنادق شرم الشيخ، تخطى عددها نحو 20 فندقا، وذلك لعدم وجود حركة سياحية وافدة حتى الآن، بحسب ما أفاد به رئيس الغرف السياحية، إلهامي الزيات.

وقال “الزيات” -في تصريحات صحفية له- إن نسبة الاشغال في شرم والغردقة لا تتخطى الـ10 في المئة منذ حادث الطائرة الروسية، وهذا شكّل عبئا على الفنادق بعد توقيع عدد من الدول حظر السفر على مصر، رافضا الإفصاح عن أسماء الفنادق التي أغلقت أبوابها خلال الفترة الماضية، موضحا أن جميع الفنادق تتجه إلى هذا الاتجاه في ظل انعدام الرؤية تجاه عودة الحركة السياحية الروسية عن قريب.

وأضاف “الزيات”: “قرار الرئيس الروسي بعدم التعامل مع الشركات السياحية التركية، أدخل فكرة عودة الرحلات الروسية إلى طريق مظلم؛ حيث إنه في حالة رفع روسيا حظر السفر إلى مصر سنواجه ما هو أصعب، وهو كيفية إنشاء مكاتب سياحية من جديد تكون بديلا للشركات التركية، وإن تم ذلك سوف نحتاج ثلاث سنوات على الأقل حتى نصل إلى نسبة الإشغال ما قبل الحادث”. 

وأعلنت وزارة السياحة مساء أمس الإثنين عن وصول أعداد السائحين بعام 2015، لنحو 9.3 ملايين سائح بنسية انخفاض قدرت بما يقرب من 6% عن 2014 بإيرادات سياحية قدرت بحوالي 6.1 مليارات دولار بانخفاض يقرب من 15% من الإيرادات المتحققة في 2014؛ حيث إن متوسط الإنفاق في 2015 قدر بحوالي 73 دولارا ليلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023