شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خوجة: إيران استغلت 11 عامًا من المفاوضات في غزو المنطقة

خوجة: إيران استغلت 11 عامًا من المفاوضات في غزو المنطقة
أكد رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا، خالد خوجة، أن إيران استغلت 11 عامًا من المفاوضات في غزو المنطقة، بينما انشغلت القوى الاقليمية بالتنافس الهدام.

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا خالد خوجة أن إيران استغلت 11 عامًا من المفاوضات في غزو المنطقة، بينما انشغلت القوى الإقليمية بالتنافس الهدام.

وأوضح خوجة -في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- أن القوى الإقليمية العربية بدلًا من التعاون الاستراتيجي فيما بينها أهدرت قواها على تنافس هدام على مدار 11 عامًا.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في بيان لها أول أمس السبت، أن إيران امتثلت للالتزامات المترتبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في 14 يوليو الماضي.

وكانت الوكالة أعلنت، في تقرير لها في نوفمبر الماضي، أن إيران قلَّلت أجهزة الطرد المركزي، في محطات تخصيب اليورانيوم بشكل يتوافق مع الاتفاق النووي المبرم مع دول 5+1، وأرسلت مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى روسيا، وفككت مفاعل “أراك”.

وبعد رفع العقوبات عن إيران سيتم الإفراج عن 100 مليار دولار أميركي مجمدة لها في المصارف الدولية، كما أن رفع الحظر عن الشركات والدول سيتيح لإيران إجراء تبادلات تجارية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023