شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة سيدة مصابة بفشل كلوي بسبب تأخر سيارة الإسعاف بأسيوط

وفاة سيدة مصابة بفشل كلوي بسبب تأخر سيارة الإسعاف بأسيوط
تسبب الإهمال في وفاة سيدة في العقد الرابع من عمرها كانت مريضة بالفشل الكلوي، بقرية الحواتكة في مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، بعد اختفاء سيارة الإسعاف من الوحدة الصحية وتأخر سيارة إسعاف جامعة أسيوط

تسبب الإهمال في وفاة سيدة في العقد الرابع من عمرها كانت مريضة بالفشل الكلوي، بقرية الحواتكة في مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، بعد اختفاء سيارة الإسعاف من الوحدة الصحية وتأخر سيارة إسعاف جامعة أسيوط.

وقال حمادة عز، المحامي عن الأسرة، في تصريحات صحفية، إن الإهمال تسبب في وفاة حالة مريضة بفشل كلوي بمستشفى الحواتكة لعدم وجود سيارة إسعاف، وأضاف “نود أن نعلم أين ذهبت السيارة المخصصة لمستشفى الحواتكة ووحدة الغسيل الكلوي به والتي خصصها رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب ومعه السيد محافظ أسيوط”، والتي كانت تخدم أكثر من ١٠٠ ألف نسمة؟ موجها اللوم إلى وكيل وزارة الصحة.

وأوضح أن المريضة كانت تحتاج إلى نقلها بسرعة إلى أسيوط ولم تجد سيارة إسعاف، واضطرت للانتظار حتى حضرت سيارة إسعاف، مبينا أنها فاضت روحها إلى الله بسبب تقصير وإهمال ورعونة قرار أطباء أسيوط، قائلا: “هل يعقل أن توجد وحدة غسيل كلوي بها ٢٥ جهازا وتعمل ٣ مناوبات عمل دون سيارة إسعاف؟ هل يعقل أن يموت الناس لموت الضمائر؟ لنا الله”. 

ووجه عز كلمات شديدة اللهجة للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قائلا: “أنت المسؤول الأول عن المحافظة وها نحن نفعل ما علينا ونبلّغ بما حدث فهل نجد آذانا مصغية، اللهم قد بلغت، وسوف نقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل مهمل أو مقصر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023