شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “رحمة” فيلم أردني باللغة الفرنسية يواجه تطرف العالم

بالفيديو.. “رحمة” فيلم أردني باللغة الفرنسية يواجه تطرف العالم
شاركت الأردن بفيلم قصير باللغة الفرنسية، تحت عنوان "رحمة"، يحكي عن أخلاق سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، في المهرجان الفرنسي الذي أقيم تحت شعار "حدثونا عن النبي" لتعريف العالم بالدين الإسلامي وتصليح المفاهيم المغلوطة.

شاركت الأردن بفيلم قصير باللغة الفرنسية، تحت عنوان “رحمة”، يحكي عن أخلاق سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، في المهرجان الفرنسي الذي أقيم تحت شعار “حدثونا عن النبي” لتعريف العالم بالدين الإسلامي وتصليح المفاهيم المغلوطة في العالم.

وعن اختيار فكرة الفيلم، قال صانعو الفيلم، إن الأفلام والسينما هي أداة لا بد من استخدامها بشكل صحيح لتصحيح مفاهيم العالم المغلوطة عن الإسلام، وهذا ما دفعهم لتصوير الفيلم.

تقول رنا صوالحة، مخرجة الفيلم: “الفيلم يعكس أخلاق النبي من خلال رحلة فكرية لخطاط أراد أن يرسم الصورة الصحيحة للإسلام من خلال مخطوطة بالخط العربي، وذلك عن طريق مواقف مر بها في حياته”.

وأضافت أننا مقصرون في مجال إنتاج الأفلام التي تعكس ثقافتنا وأخلاق ديننا الإسلامي وصورتنا الصحيحة، وهذا هو دور الإعلام والصحافة والسينما.

وتابعت: هذا التقصير هو سبب انتشار الرسوم المسيئة للرسول، عليه الصلاة والسلام؛ حيث إنه لدى الغرب فكرة أن كل إرهابي مسلم، ورسالتنا في الفيلم تصحيح هذا الخطأ.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية