شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كي مون” يعرب عن قلقه بشأن نية “إسرائيل” مصادرة 370 دونمًا في الضفة

“كي مون” يعرب عن قلقه بشأن نية “إسرائيل” مصادرة 370 دونمًا في الضفة
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه إزاء التقارير الواردة، بشأن موافقة الحكومة الإسرائيلية على إعلان 370 دونمًا في مدينة أريحا بالضفة الغربية، كأراضي دولة.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه إزاء التقارير الواردة، بشأن موافقة الحكومة الإسرائيلية على إعلان 370 دونمًا في مدينة أريحا بالضفة الغربية، كأراضي دولة.

وقال الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إنه سيتم الإعلان قريبًا عن مصادرة 1540 دونمًا، في منطقة أريحا كأراضي دولة، مضيفًا -في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، مساء أمس الأربعاء- أن “الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، تشكل انتهاكًا للقانون الدولي، وتتعارض مع التصريحات العلنية لحكومة إسرائيل، بدعم حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية(“.

وأشار “كي مون” إلى أنه إذا تم تنفيذ هذا الإعلان، فسيشكل أكبر مصادرة للأراضي من قبل “إسرائيل”، في الضفة الغربية، منذ أغسطس 2014″، داعيًا دولة الاحتلال إلى “إجراء تغييرات جوهرية في سياساتها على أرض الواقع، لتحسين حياة الفلسطينيين”.

ووفق اتفاقية أوسلو، تخضع الـ(370 دونمًا) التي أعرب بان كي مون عن قلقه بشأنها لسيطرة فلسطينية، بينما مساحة الأراضي المصادرة البالغة أكثر من 1500 دونم من الأراضي، تشمل كل المساحة التابعة للفلسطينيين، لكن “إسرائيل” تمنعهم من إقامة أية نشاطات فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023