شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الحرب الصهيوني يُفضل التعامل مع “تنظيم الدولة” عن إيران

وزير الحرب الصهيوني يُفضل التعامل مع “تنظيم الدولة” عن إيران
قال وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون إنه "إذا خُيّر في التعامل بين "تنظيم الدولة" وإيران، فسيختار التعامل مع التنظيم"، وأوضح: "إيران كانت وما زالت العدو الرئيسي لإسرائيل"

قال وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون إنه “إذا خُيّر في التعامل بين “تنظيم الدولة” وإيران، فسيختار التعامل مع التنظيم”، وأوضح: “إيران كانت وما زالت العدو الرئيسي لإسرائيل”.

وأضاف الوزير الصهيوني، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: “إيران ستقوم بالتوقيع في المرحلة القريبة على اتفاقيات لشراء أسلحة، بعشرات مليارات الدولارات، من أجل مساعدة ودعم فروعها في المنطقة”.

وتابع يعالون: “المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وغيرها من هذا المعسكر (الدول العربية) وإلى حد كبير يوجد بيننا وبينها قواسم مشتركة، إيران والإخوان المسلمون وقوى الجهاد العالمي، عدونا المشترك”، لافتًا أن “هذا المعسكر، كان يعتمد على الولايات المتحدة، لكنه أصيب بخيبة أمل، نظرًا لأن إيران لاعب مركزي في المنطقة بشكل عام وفي سوريا بشكل خاص”.

وأشار يعالون إلى أن “المصالح والعلاقات اليوم، أهم من الاتفاقات ومؤتمرات السلام، لذلك آمل أن يستطيع الغرب استغلال هذه الفرصة”.

وذكر يعلون أن البنية التحتية الإيرانية الخاصة بالعمليات المسلحة ما زالت التهديد الكبير لإسرائيل، معتبرًا أن العلاقات الإسرائيلية الأميركية هي الأهم في العلاقات الخارجية الإسرائيلية أكثر من الاحتفالات ومؤتمرات السلام، وفق تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023