شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنتاجون: الحكومة وافقت على بيع أسلحة للعراق بقيمة ملياري دولار

البنتاجون: الحكومة وافقت على بيع أسلحة للعراق بقيمة ملياري دولار
قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" إن الحكومة وافقت على بيع أسلحة للعراق بقيمة ملياري دولار، حيث ذكرت الوزارة أن أنواع الأسلحة هي قنابل ذكية وصواريخ "إيه آي إم-9 إم سايدويندر"، في صفقة تصل قيمتها إلى 1.95 مليار دولار

قالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” إن الحكومة وافقت على بيع أسلحة للعراق بقيمة ملياري دولار، حيث ذكرت الوزارة أن أنواع الأسلحة هي قنابل ذكية وصواريخ “إيه آي إم-9 إم سايدويندر”، في صفقة تصل قيمتها إلى 1.95 مليار دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني والدفاع التابعة لـ”البنتاجون” -بحسب وكالات أنباء-: “إن الاتفاق سيساهم في تعزيز الأمن القومي الأميركي بمنح العراق أسلحة إضافية وذخائر وخدمات تقنية يحتاجها للحفاظ على القدرات القتالية لأسطوله من مقاتلات إف-16”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، في وقت سابق، نيتها زيادة قواتها داخل العراق، مع استمرار تقدم القوات العراقية في معاركها ضد “تنظيم الدولة” وقبل بدء هجومه لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة.

وقال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إنه يتوقع زيادة عدد المدربين، وكذلك أنواع التدريبات التي يقومون بتقديمها في العراق”، مضيفًا: “إنه لا يمكنه تحديد رقم معين، لكن العدد سيزيد بشكل كبير مع تنامي زخم الجهود العراقية في محاربة تنظيم الدولة”، على حد قوله.

وأكّد “كارتر” أن القوات العراقية مستمرة في تقدمها وصولًا للموصل، حيث ستحتاج لقوات برية قادرة على استعادة الأرض، بينما أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ستيف وارن أن الجيش العراقي يحتاج إلى مئات من المدربين العسكريين الغربيين لتدريب مزيد من الألوية في مختلف الاختصاصات قبل بدء هجومه لاستعادة مدينة الموصل التنظيم.

ونشرت أميركا في الفترة الماضية نحو 3500 جندي في العراق بهدف تدريب القوات المحلية وتقديم المشورة إليها، وبحسب بيانات البنتاجون قامت تلك القوات بتدريب أكثر من 16 ألف مقاتل عراقي وكردي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023