شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يعالون: “الليكود” ساعد في تزايد أعداد المستوطنين بالأراضي المحتلة

يعالون: “الليكود” ساعد في تزايد أعداد المستوطنين بالأراضي المحتلة
كشف وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، النقاب عن تزايد كبير في أعداد المستوطنين الإسرائيليين داخل الأراضي الفلسطينية، منذ وصول حزب "الليكود" اليميني برئاسة، بنيامين نتنياهو إلى الحكم.

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون النقاب عن تزايد كبير في أعداد المستوطنين الإسرائيليين داخل الأراضي الفلسطينية منذ وصول حزب “الليكود” اليميني برئاسة بنيامين نتنياهو إلى الحكم.

وأقر” يعالون”، في تصريحات صحفية -نقلتها وكالات أنباء- اليوم الجمعة، أن المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية مهمة بالنسبة له، وأنه يعمل من أجلها، على حد قوله.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن يعالون قوله: “المعطيات تتحدث عن نفسها، ففي العام 2009 عندما تسلمنا الحكومة كان هناك 280 ألف ساكن في الضفة الغربية، ووفقًا لمعطيات الشهر الجاري “يناير” فإن العدد ارتفع إلى 407 آلاف”، وأضاف: “لقد كانت 7 سنوات صعبة فحتى أقرب الأصدقاء لنا طلبوا منا عدم بناء ولو حجر واحد”.

ويأتي تصريح يعالون بعد أن أخلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، 80 مستوطنا إسرائيليا من منزلين فلسطينيين استولوا عليهما في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وفي تعليقه على إخلاء المستوطنين من منزلي الخليل، قال يعالون: “كان هناك خرق فظٌّ للقانون.. إن الدخول إلى منزل يتطلب العديد من الإجراءات القانونية التي لم يتم تنفيذ أي منها، ولذا فقد تم إخلاء المقتحمين”، وأضاف: “أتوقع من الوزراء وأعضاء الكنيست التصرف بمسؤولية وعدم التشجيع على أخذ القانون باليد، وانتهاك القانون؛ لأن ذلك بمثابة وصفة للفوضى”، على حد تعبيره.

وبموجب الإجراءات المتبعة في الحكومة الإسرائيلية فإنه يتعين موافقة وزارة الدفاع الإسرائيلية على أي خطوة استيطانية في الأراضي الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023