شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم الاتفاق النووي.. كيري: قلقون من النشاط الإيراني الداعم للإرهاب

رغم الاتفاق النووي.. كيري: قلقون من النشاط الإيراني الداعم للإرهاب
أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري على أن بلاده تشارك السعودية ودول الخليج القلق من الأنشطة الإيرانية التي وصفها بـ"الداعمة للإرهاب" في المنطقة، مشيرًا إلى دعم واشنطن للدول الخليجية في وجه أي تهديدات.

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن بلاده تشارك السعودية ودول الخليج القلق من الأنشطة الإيرانية التي وصفها بـ”الداعمة للإرهاب” في المنطقة، مشيرًا إلى دعم واشنطن للدول الخليجية في وجه أي تهديدات.

وأضاف “كيري” في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض، اليوم السبت: “أكدنا على ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع إيران لكن مع ذلك نبقى قلقين بسبب بعض الأنشطة التي تقوم بها إيران وتدخلها في بعض الدول ودعمها للجماعات الإرهابية وتطويرها للصواريخ الباليستية”.

وتابع : “دعوني أؤكد للجميع أن العلاقات بين الولايات المتحدة ودول الخليج بنيت على المصالح المشتركة، ولن يكون لديكم أدنى شك في أننا سنتخاذل عن الدفاع عن الخليج ومصالحه تجاه أي تهديدات”.

وأجاب ردًا على سؤال بشأن التصريحات الإيرانية الأخيرة المتعلقة بتجهيز مقاتلين في دول المنطقة: “إن هذه التصريحات تعبر عن السلوك العدواني لإيران”.

وعن الأزمة السورية قال وزير الخارجية الأميركي: إن موعد إجراء محادثات جنيف لم يتحدد بعد وإن العمل جار على الوصول مع الأطراف إلى موعد محدد بعد التغلب على بعض العراقيل.

وقال “كيري” إنه توصل مع نظرائه الخليجيين في اجتماع معهم قبيل انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي، إلى مسار محدد لبدء المفاوضات السورية، مشيرًا إلى أنه سيلتقي في وقت لاحق وفد المعارضة السورية للتباحث في هذا الشأن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023