شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة.. القهوة وسيلة فعّالة لوقف نوبة الربو

دراسة.. القهوة وسيلة فعّالة لوقف نوبة الربو
كشفت دراسة حديثة أن للقهوة السوداء وسيلة مساعدة وفعّالة لإسعاف المريض أثناء نوبة الربو، حيث يقيد الربو أنشطة الحياة اليومية جزئياً نظراً لضعف وظائف الرئة، ومن مضاعفات الربو أنه يسبب قصر النظر في مرحلة مبكرة من العُمر أحياناً.

كشفت دراسة حديثة أن للقهوة السوداء وسيلة مساعدة وفعّالة لإسعاف المريض أثناء نوبة الربو، حيث يقيد الربو أنشطة الحياة اليومية جزئياً نظراً لضعف وظائف الرئة، ومن مضاعفات الربو أنه يسبب قصر النظر في مرحلة مبكرة من العُمر أحياناً، إلى جانب الأخطار التي تحيط بنوبة الربو نفسها.

وتتورم بطانة الشعب الهوائية أثناء النوبة وتصبح ملتهبة، وينجم عن ذلك تشنج العضلات حول الشعب الهوائية، كما تتضمن أعراض نوبة الربو: التنفس الحاد السريع، والسعال، وصعوبة الكلام.

وتتطلب إجراءات الإسعافات الأولية لنوبة الربو أن يجلس المريض في وضع مستقيم، ويتم تخفيف الملابس الضيقة، مع استخدام جهاز الاستنشاق وفي حالة عدم وجود الجهاز من الأفضل اللجوء للمستشفى لأن استمرار الأعراض قد يصل إلى فقدان القدرة على الكلام نتيجة نقص مستويات الأكسجين، وقد يفقد المريض وعيه ويتعرض لخطر الوفاة.

ووجدت دراسة هندية جديدة أجريت في معهد هافكين في مومباي أن القهوة يمكن أن تكون فعّالة في إجهاض نوبة الربو والتغلب عليها، خاصة لدى مرضى الربو القصبي.

وأفادت نتائج الدراسة أن المذاق المر للقهوة السوداء يساعد على إرسال إشارات للدماغ تؤدي إلى تمدد عضلات الشعب الهوائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023