شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزعاترة: لافروف يفاخر بإنجازات روسيا في سوريا كأنه يواجه دولة عظمى

الزعاترة: لافروف يفاخر بإنجازات روسيا في سوريا كأنه يواجه دولة عظمى
أعرب الكاتب الفلسطيني، ياسر الزعاترة، عن دهشته من تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، التي يتحدث فيها عن التدخل بسوريا والإنجازات التي تم تحقيقها وكأنه يواجه دولة عظمى وليست جماعات محاصرة.

أعرب الكاتب الفلسطيني، ياسر الزعاترة، عن دهشته من تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، التي يتحدث فيها عن التدخل بسوريا والانجازات التي تم تحقيقها وكأنه يواجه دولة عظمى وليست جماعات محاصرة.

قال وزير الخارجية الروسي: إن قرار موسكو الاستجابة لطلب دمشق الرسمي وإطلاق عملية عسكرية في سوريا ضد الإرهاب ساعد فعلًا في تغيير الوضع بشكل جذري في هذه البلاد، مضيفًا -خلال مؤتمره الصحفي السنوي الكبير- أن موسكو تدرك تمامًا مسؤوليتها عن الوضع في العالم، وتتصرف على الساحة الدولية انطلاقًا من هذا الشعور بالمسؤولية.

أضاف “الزعاترة” -عبر “تويتر”- “لافروف يفاخر بإنجازات التدخل في سوريا يتحدث كأنه يواجه دولة عظمى، وليس جماعات محاصرة، بينما تقف معه إيران ومليشيات جلبتها من أصقاع الأرض”.

وتابع: “حين يتحدث لافروف وكيري بلسان واحد حول سوريا، فاعلم أن اللوبي الصهيوني، أو مصالح “إسرائيل” بتعبير أدق، هي التي جمعت بينهما.. سلم عالممانعة!!“.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن الوزير سيرجي لافروف، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الأميركي جون كيري، واتفقا على حثّ دي ميستورا على إعلان موعد المحادثات السورية بأسرع وقت ممكن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023