شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسن روحاني لبابا الفاتيكان: صلِّ من أجلي

حسن روحاني لبابا الفاتيكان: صلِّ من أجلي
ذكرت إذاعة الفاتيكان أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، طلب من بابا الفاتيكان أن "يصلي من أجله"، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الأول لإيطاليا

ذكرت إذاعة الفاتيكان أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، طلب من بابا الفاتيكان أن “يصلي من أجله”، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الأول لإيطاليا.

ونقلت الإذاعة عن البابا قوله خلال وداعه الضيف، اليوم الثلاثاء: “أشكركم على هذه الزيارة، وكلي أمل بأن يعم السلام”، بينما رد الضيف: “أرجو أن تصلي من أجلي”. 

وكان روحاني، وصل إلى إيطاليا، أمس الإثنين، في زيارة تستمر 3 أيام، يتوجه بعدها إلى فرنسا، في أول جولة له إلى أوروبا، بعد إنهاء العزلة الدولية عن بلاده، ورفع العقوبات عنها، مع بدء تنفيذ الاتفاق النووي، منتصف الشهر الجاري.

والتقى روحاني، خلال زيارته إيطاليا، مسؤولين إيطاليين، على رأسهم نظيره الرئيس، سيرجو ماتاريلا، ورئيس حكومته، ماتيو رينزي، ويرافق الرئيس الإيراني في جولته هذه، 120 من رجال الأعمال، ومديري الشركات الصناعية والتجارية في إيران.

وشدد الطرفان في مباحثاتهما على “أهمية الحوار بين الأديان، ومسؤولية الطوائف الدينية في تعزيز المصالحة والتسامح والسلام”، وبحث الطرفان كذلك “مواضيع تتعلق بنشاط الكنيسة الكاثوليكية في إيران، وجهود الفاتيكان لصالح تعزيز الكرامة الإنسانية والحرية الدينية”.

كما تطرق اللقاء الذي استمر 40 دقيقة، إلى تطبيق الاتفاق النووي المبرم مؤخرًا، وتم التشديد على الدور الهام الذي من المؤمل أن تلعبه طهران جنبًا إلى جنب مع الدول الأخرى في المنطقة “لتعزيز الحلول السياسية المناسبة للمشاكل التي يعاني منها الشرق الأوسط، وضرورة التصدي لمكافحة انتشار الإرهاب والاتجار بالأسلحة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023