شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العفو الدولية: إيران الأولى عالميًا في إعدام القاصرين

العفو الدولية: إيران الأولى عالميًا في إعدام القاصرين
أكدت منظمة العفو الدولية إن إيران جاءت على رأس القائمة العالمية القاتمة لإعدامات القاصرين في العالم، متهمة إياها باستخدام وسائل التعذيب لإجبارهم على الاعتراف، مضيفةً أنه تم تسجيل 73 عملية إعدام بين 2005 و2015...

أكدت منظمة العفو الدولية إن إيران جاءت على رأس القائمة العالمية القاتمة لإعدامات القاصرين في العالم، متهمة إياها باستخدام وسائل التعذيب لإجبارهم على الاعتراف، مضيفةً أنه تم تسجيل 73 عملية إعدام بين 2005 و2015، بينها 4 على الأقل العام الماضي.

وتابعت في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، حمل عنوان “أطفال يكبرون وهم ينتظرون تقديمهم إلى حبل المشنقة” أن العشرات من الشباب يقبعون في السجون الإيرانية انتظارًا لتنفيذ أحكام الإعدام فيهم، بسبب جرائم ارتكبوها عندما كانوا أحداثًا أي تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وفضح التقرير محاولات السلطات الإيرانية إخفاء الانتهاكات المتواصلة لحقوق الأطفال، وصرف النظر عن الانتقادات الموجهة إلى سجلها المروع بوصفها إحدى الدول القليلة في العالم التي تنفذ أحكام الإعدام في الجانحين الأحداث.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد استنكر تنفيذ إيران حكم الإعدام في اثنين من القصّر في أكتوبر عام 2015، وعبر عن قلقه من زيادة عدد عمليات الإعدام في إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023