شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تؤمن ملجًأ لأطفال لاجئين من سوريا ومناطق أخرى

بريطانيا تؤمن ملجًأ لأطفال لاجئين من سوريا ومناطق أخرى
وقالت وزارة الداخلية البريطانية، إن بريطانيا ستؤمن ملجًأ لأطفال لاجئين غير مصحوبين بذويهم من سوريا ومناطق أخرى للنزاع، لكنها لم تذكر عددهم، موضحة أنها ستتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة للتعرف على "الحالات......

وقالت وزارة الداخلية البريطانية، إن بريطانيا ستؤمن ملجًأ لأطفال لاجئين غير مصحوبين بذويهم من سوريا ومناطق أخرى للنزاع، لكنها لم تذكر عددهم، موضحة أنها ستتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة للتعرف على “الحالات الاستثنائية” في سوريا والدول المجاورة من الأطفال الذين يحتاجون ملجًأ.

وقال وزير الدولة لشؤون الهجرة، جيمس بروكينشير: “الأزمة في سوريا والتطورات في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا وغيرها فصلت عددًا كبيرًا من الأطفال اللاجئين عن عائلاتهم”.

وأضاف -في بيان لها بحسب وكالة “فرانس برس”- أن لندن طلبت من المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة “تحديد الأوضاع الاستثنائية؛ حيث سيكون في مصلحة الطفل الانتقال إلى بريطانيا ومساعدتنا على نقلهم إلى المملكة المتحدة”، معتبرًا أنه من الأفضل “لأغلبية كبيرة” منهم البقاء بعيدًا عن بلدانهم الأصلية مع عدد من عائلتهم الكبيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020