شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ جنوب سيناء: حادث الطائرة الروسية أفقد مصر 6 مليارات جنيه

محافظ جنوب سيناء: حادث الطائرة الروسية أفقد مصر 6 مليارات جنيه
فقدت مصر نحو 6 مليارات جنيه؛ جراء حادث سقوط الطائرة الروسية بمنطقة شبه جزيرة سيناء نهاية أكتوبر الماضي.

فقدت مصر نحو 6 مليارات جنيه؛ جراء حادث سقوط الطائرة الروسية بمنطقة شبه جزيرة سيناء نهاية أكتوبر الماضي، بحسب تصريحات لمحافظ جنوب سيناء، خالد فودة، اليوم الخميس؛ حيث أوضح أن الخسائر بلغت ملياري جنيه شهريًا في كل من شرم الشيخ والغردقة.

وأوضح “فودة” أن هناك أكثر من 40 فندقًا تم إغلاقها في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن نسبة إشغال الفنادق في شرم الشيخ تبلغ حاليًا 18%، متوقعًا ارتفاعها إلى 25 بالمئة في عطلة منتصف العام.

وأشار إلى أن إجمالي خسائر شرم الشيخ والغردقة، منذ أول نوفمبر، بلغت ستة مليارات جنيه “766.3 مليون دولار”؛ بسبب تضرر السياحة جراء حادث سقوط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء، مضيفًا “لن نستطيع تعويض نسب النقص هذه إلا بعد عودة السياحة الروسية والبريطانية” التي كانت تسهم بنحو 35 ألف سائح أسبوعيًا قبل أزمة الطائرة الروسية.

وأوضح أن شرم الشيخ تستقبل حاليًا نحو عشرة آلاف سائح أسبوعيًا، من بينهم خمسة آلاف من أوكرانيا وما بين ألف و1500 من السياح العرب، بالإضافة إلى السياح المصريين.

وأوقفت روسيا رحلاتها الجوية إلى مصر -إحدى أكثر الوجهات التي يقصدها السياح الروس- بعد حادث طائرة الركاب الروسية في 31 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها وعددهم 224 شخصًا، فيما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تفجير الطائرة بقنبلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020