شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يخفض الكوليسترول.. 6 فوائد لتناول قشر الليمون

يخفض الكوليسترول.. 6 فوائد لتناول قشر الليمون
أثبتت بعض الأبحاث العلمية، أهمية قشر الليمون من الناحية الغذائية والصحية.

أثبتت بعض الأبحاث العلمية، أهمية قشر الليمون من الناحية الغذائية والصحية، من هذه الفوائد:

1- يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم

تناول قشر الليمون يساعد على تقليل نسبة الكولستيرول في الدم والذي يساعد بدوره على تحسين صحة القلب، بالإضافة إلى ذلك فإن البوتاسيوم الموجود في القشر يساعد على الحفاظ على ضغط الدم،  كما يحتوي على فيتامين “ج” والذي يساعد على تنظيف الأوعية الدموية ومن ثم التقليل من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب الناتجة عن السكري، أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

2- يقاوم السرطان

يحتوي قشر الليمون على الليمونين وسالفيسترول وكلاهما يقاوم الخلايا السرطانية. كما أن الفلافينويد يساعد على معادلة انقسام الخلايا السرطانية ولهذه الأسباب يعتبر تناول قشر الليمون وسيلة وقائية من العديد من السرطانات مثل سرطان الجلد، القولون والثدي.

3- يقوي المناعة ويساعد على الهضم

يحتوي قشر الليمون على مغذيات رئيسية مثل فيتامين “ج” والذي يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات والأمراض اللاحقة بها، ومنها  احتقان الحلق، الأنفلونزا، الرشح والالتهابات المماثلة، كما يساعد الهضم لاحتوائه على الألياف التي تشجع حركة الأمعاء.

4- يحسن صحة العظام

نحتاج إلى كميات وفيرة من الكالسيوم لبناء عظام قوية وصحية وهذا ما يحتوي عليه قشر الليمون بالإضافة إلى فيتامين “ج” ولهذا يمنع تناول قشر الليمون الإصابة بهشاشة العظام، التهابات المفاصل، كسر العظام، التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب العظام.

5- يحسن صحة الفم

يسبب نقص فيتامين “ج” العديد من أمراض اللثة والأسنان مثل التهاب ونزيف اللثة يمكن لقشر الليمون منع مشاكل الأسنان واللثة لاحتوائه على فيتامين “ج” وحمض السيتريك.

6- تحسين حالة الجلد الصحية

تلعب الجذور الحرة دورًا في ظهور علامات التقدم في السن على البشرة مثل البقع الداكنة، حب الشباب، التجاعيد والتصبغات، ويمكن لحمض السيتريك وفيتامين “ج” الموجود في قشر الليمون المساعدة على تنقية الأوعية الدموية والشوائب الموجودة في خلايا الجلد وهذا يساعد على تحسين صحة الجلد، بالإضافة إلى ذلك فإن مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الليمون تساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجلد وهذا يمنع ظهور البثور والحبوب.

يمكنك وضع الليمون بشكل موضعي أو تناول قشره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023