شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشرة الأخبار الثانية.. فعاليات مستمرة واعتداءات بالخرطوش في الشرقية

نشرة الأخبار الثانية.. فعاليات مستمرة واعتداءات بالخرطوش في الشرقية
شهدت المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، والإسكندرية وباقي محافظات الجمهورية؛ حشدًا أمنيًا مكثفًا بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد، اليوم؛ بمناسبة الذكرى الخامسة لـ"جمعة الغضب"؛ في محاولة لاستعادة

شهدت المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، والإسكندرية وباقي محافظات الجمهورية؛ حشدًا أمنيًا مكثفًا؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد، اليوم، بمناسبة الذكرى الخامسة لـ”جمعة الغضب”؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة.

وشهدت، اليوم، عدة محافظات، حراكًا ثوريًا كبيرًا؛ إحياءً للذكرى الخامسة لجمعة الغضب، نستعرضها فيما يلي:

البحيرة

استهل أهالي مدينة إدكو، فعاليات أسبوع “الثورة مستمرة”، بسلسلة بشرية، صباح اليوم الجمعة، مطالبين برحيل عبدالفتاح السيسي، ومؤكدين على استكمال ثورة يناير والقصاص للشهداء.

جاءت السلسلة على الطريق الدولي الساحلي، ورفع خلالها المشاركون رايات رابعة وأعلام مصر وصور الدكتور محمد مرسي، ولافتات منددة بغلاء الأسعار وتدني الأوضاع المعيشية، وتفاقم أزمة البطالة.

وأكد المتظاهرون على استكمالهم لثورة 25 يناير حتى كسر الانقلاب وإعدام قادته، مطالبين بعودة الجيش إلى ثكناته والقصاص للشهداء وإنقاذ الاقتصاد وثروات البلاد من الفساد والضياع بسياسات فشل قادة العسكر.

ونظم أهالي مركز “كوم حمادة”، صباح اليوم، سلسلة بشرية تحولت إلى مسيرة حاشدة، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين وإعدام قادة الانقلاب، ضمن الفعاليات المعارضة لحكم العسكر في الذكرى الخامسة لثورة يناير.

ورفع المشاركون رايات رابعة وأعلام مصر وصور الدكتور محمد مرسي، وأخرى تحمل صور المعتقلين من أبناء المركز، منددين بتعنت الداخلية في إدخال الأدوية والأغطية اللازمة للمختطفين داخل أقسام الشرطة رغم سوء حالة الطقس وبرودة الجو.

وطالب المتظاهرون في المسيرة التي أعقبت السلسلة، بإطلاق سراح المعتقلين كافة، ومحاكمة ضباط تلفيق المحاضر والقضايا المفبركة، مؤكدين على استكمالهم لثورة يناير حتى تحقيق أهدافها والقصاص للشهداء ومحاكمة القتلة، وعودة الحرية والكرامة للمصريين.

الشرقية

خرجت مسيرة حاشدة في مركز فاقوس، شارك فيها المئات من المتظاهرين الذين عبروا عن غضبهم العارم جراء حكم العسكر وجرائمه؛ حيث خرجت المسيرة إلى طريق فاقوس- القاهرة، في مستهل أسبوع “الثورة مستمرة” الذي دعا له تحالف دعم الشرعية، وبمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين وشباب الحركات الثورية الذين ألهبوا بهتافاتهم الثورية القوية والمعبرة حماس المشاركين والمارة المتفاعلين بقوة مع المسيرة.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام مصر وصور الدكتور محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية ولافتات تحمل عبارات تدعو الجيش للعودة لثكناته وعدم التدخل في السياسة وإطلاق الحريات ووقف نزيف الانتهاكات وتؤكد على تواصل النضال حتى تنتصر الحرية.

وطالب الثوار بالعودة للمسار الديمقراطي وعودة جميع الحقوق المغتصبة والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن جميع المعتقلين ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق أحرار وحرائر مصر.

كما نظم أهالي مركز الإبراهيمية المعارضين لحكم العسكر، سلسلة بشرية، تبعتها مسيرة رفعوا فيها صور الشهداء والمعتقلين.

وخرج معارضو حكم العسكر في مدينة الزقازيق، في مسيرة حاشدة من أمام مستشفى صيدناوي عقب صلاة الجمعة، رافعين شارات رابعة العدوية، منددين بجرائم الانقلاب العسكري.

اعتداءات بالخرطوش على مسيرات أبو حماد

وخرجت مسيرة معارضة للانقلاب بشارع المحكمة بمدينة أبو حماد، صباح اليوم الجمعة، رافعين صور الدكتور محمد مرسي، مطالبين بالافراج عن زملائهم المعتقلين على ذمة قضايا. 

وتم الاعتداء على المسيرة من قِبل البلطجية الذين أطلقوا الخرطوش، ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين من أصحاب المحال التجارية بشارع المحكمة.

الإسكندرية

خرجت حركة “بنت الحرية” بمسيرة صباحية في منطقة العصافرة، تندد بممارسات الانقلاب العسكري القمعية.

وخرجت عدة مسيرات بالإسكندرية بمناطق الرمل ومحرم بك ومنطقة غبريال؛ استجابة لنداء التحالف الوطني لدعم الشرعية، رفع فيها الثوار إشارات رابعة منددين بحكم العسكر الذي قام باعتقال الشباب واغتال الأبرياء وقاموا برفع لافتات “ارحل يا سيسي” وأكد الثوار أنهم لن يهدأوا حتى يسقط حكم العسكر في أسبوع ثوري جديد بعنوان “الثوري مستمرة”.

القليوبية

مع انطلاق فعاليات أسبوع “الثورة مستمرة”، خرج معارضو حكم العسكر في مدينة بنها، صباح اليوم، في سلسلة بشرية، رافعين خلالها أعلام مصر وشارات رابعة ولافتات مطالبين فيها برحيل العسكر وإسقاط الانقلاب.

ووجه المشاركون في السلسلة، رسالة لحكومة الانقلاب؛ أن القبضة الأمنية الشديدة وكثرة الاعتقالات ومداهمات المنازل لن تخيفهم ولن تمنعهم من النزول للمطالبة بحقوقهم، مؤكدين على أنهم مستمرون في النزول حتى عودة الشرعية والإفراج عن جميع المعتقلين والمعتقلات والقصاص العاجل للشهداء.

 

الدقهلية

ونُظم العديد من الفعاليات المعارضة لحكم العسكر في محافظة الدقهلية؛ حيث نظمت وقفات بمدن وقرى نبروه وكوم النور بميت غمر، اختتمت بمسيرات تهتف بسقوط الانقلاب وترفع صور الشهداء والمعتقلين وأعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسي، وسط تفاعل ومشاركة للشباب والنساء، مؤكدين تواصل نضالهم وحراكهم حتى تحقيق جميع أهداف الثورة كاملة طال الزمان أم قصر فالثورة مستمرة.

المطرية

وتشهد منطقة المطرية في القاهرة، حشدًا أمنيًا كثيفًا وغير مسبوق؛ حيث أكد أهالي المطرية تحول المطرية إلى ثكنة عسكرية وانتشار عدد كبير من رجال الشرطة بزي مدني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020