شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشرة الأخبار الرابعة .. بالصور.. المحافظات تنتفض في ذكرى “جمعة الغضب”

نشرة الأخبار الرابعة .. بالصور.. المحافظات تنتفض في ذكرى “جمعة الغضب”
يحيي الثوار، اليوم الجمعة، الذكرى الخامسة لـ"جمعة الغضب"، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين

يحيي الثوار، اليوم الجمعة، الذكرى الخامسة لـ”جمعة الغضب”، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين منذ يوم الإثنين الماضي؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية” .

– المنوفية

نظم ثوار الباجور  وتلا سلسلتين بشريتين  على طريقي الباجور – القناطر الخيرية، وعلى طريق قرية بروي، في ظل حضور أمني مكثف على كل مداخل الطرق الرئيسية ومخارجها، رفع المشاركون خلالهما أعلام مصر وشارات رابعة، منددين بحملات الاعتقال العشوائي لأبناء المنوفية.

 وشهد طريق قويسنا – كفر هلال سلسلة أخرى منددة بحكم العسكر.

– البحيرة

انطلقت منذ صباح اليوم بمنطقة البوطة ومنطقة الخاصة وأبو الشقاف 4 فعاليات رافضة لحكم العسكر،
الأولى مسيرة لثوار حوش عيسى انطلقت من منطقة الخبيزة، وطافت شوارع البوطة والمنشية والتقوى، وهتف خلالها الثوار بسقوط حكم العسكر والأخرى
انطلقت من منطقة الخاصة، وطافت شوارع الخاصة وعرابي، وسط مشاركة حاشدة لنساء ضد الانقلاب، وهتف الثوار بسقوط حكم العسكر، والثالثة من منطقة أبو الشقاف، رفع خلالها الثوار صور الدكتور مرسي، والرابعة سلسلة بشرية انطلقت من أمام شركة المياه، رفع خلالها الثوار شعارات تطالب بإسقاط النظام.
 

 

 

– الدقهلية

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بمدينة المنزلة بالدقهلية سلسلة بشرية رافضة لحكم العسكر، رفع خلالها المشاركون أعلام مصر وصور الدكتور مرسي، ولافتات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء.

– الشرقية

 انتفض ثوار الحسينية، ضمن فعاليات أسبوع “الثورة مستمرة” في سلسلة بشرية ومسيرة ضد حكم العسكر، منددين بتردي الأحوال المعيشية، ومؤكدين الاستمرار في الحراك حتى إسقاط حكم العسكر.

أيضا تم تنظيم وقفة لأبناء الشهداء والمعتقلين بقرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح الشرقية، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

 

– دمياط

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمياط مسيرة بقرية البصارطة بالتنسيق مع ائتلافات شباب ونساء وطالبات ضد الانقلاب؛ للتنديد بحكم العسكر، وذلك في مستهل فعاليات أسبوع “الثورة مستمرة”.

شهدت المسيرة مشاركة كبيرة من ثوار القرية رفعوا خلالها رمز رابعة وصور شهداء القرية ولافتات تطالب بضرورة خروج فتيات دمياط المعتقلات، داخل سجون العسكر.
 

 

كفر الشيخ

نظم أهالي دسوق مسيرة حاشدة ندد خلالها المشاركون بالممارسات القمعية لداخلية حكم العسكر.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020