شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخزانة الأميركية” تعاقب شركة لبنانية بتهمة غسل الأموال لـ”حزب الله”

“الخزانة الأميركية” تعاقب شركة لبنانية بتهمة غسل الأموال لـ”حزب الله”
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، عن فرض عقوبات على صاحب شركة لبنانية وعلى أحد كبار العاملين فيها بتهمة غسل الأموال لصالح حزب الله.

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن فرض عقوبات على صاحب شركة لبنانية وعلى أحد كبار العاملين فيها بتهمة غسل الأموال لصالح حزب الله.

وأفاد بيان الخزانة اليوم الجمعة -بحسب وكالات أنباء- أن العقوبات شملت شركة “تراند بوينت الدولية”، ومركزها في لبنان، ورجل الأعمال اللبناني محمد نور الدين، صاحب الشركة، وحمدي زهر الدين، الذي يعمل معه.

وأضاف بيان الوزاة: “إن اللبناني نور الدين يستغل إمكانيات شركته، لغسل الأموال لصالح عملائه بينهم أعضاء في حزب الله، وصرف العملات في السوق السوداء، وغيرها من الخدمات المالية.

يشار إلى أن وزارة الخزانة أدرجت أكثر من 100 من الأشخاص والشركات المرتبطين بحزب الله، على قائمة عقوباتها ضد حزب الله.

وفي 4 أغسطس 2015، أدرجت الولايات المتحدة الأميركية على قائمتها السوداء “شبكة دولية” بتهمة تسهيل توريد محروقات للنظام السوري في انتهاك للعقوبات الأميركية المفروضة على دمشق.

وأوضحت وزارة الخزانة الأميركية أن العقوبات الجديدة تستهدف أربعة أفراد وسبع شركات متهمة بمساعدة نظام بشار الأسد على “الاستمرار في إذكاء النزاع في سوريا”.

وقال البيان: إن وزارة الخزانة حددت هويات 7 سفن تنتمي إلى الشركات المدرجة على قائمة العقوبات؛ ما يعني أن هذه السفن وسائر الأصول التي تملكها هذه الشركات، وكذلك الأفراد الأربعة المستهدفون بالعقوبات، أصبحت قابلة للمصادرة في حال وجدت في الأراضي الأميركية أو كانت بحوزة مواطنين أميركيين ماديين أو معنويين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020