شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد منعه من دخول مصر.. احتجاز عاطف بطرس في مطار القاهرة

بعد منعه من دخول مصر.. احتجاز عاطف بطرس في مطار القاهرة
قال مقربون من دكتور عاطف بطرس مؤسس مؤسسة "ميادين التحرير"، إنه تم منعه من ركوب طائرة لوفتهانزا للعودة إلى ألمانيا ولا يزال محتجزًا بالمطار منذ أكثر من 12 ساعة.

قال مقربون من دكتور عاطف بطرس مؤسس مؤسسة “ميادين التحرير”، إنه تم منعه من ركوب طائرة لوفتهانزا للعودة إلى ألمانيا ولا يزال محتجزًا بالمطار منذ أكثر من 12 ساعة.

وأوضحوا- بحسب تصريحات صحفية- أنه كان من المفترض أن يستقل طائرة لوفتهانزا التي تصل فرانكفورات السابعة صباح اليوم طبقًا لما أخبرت السلطات الأمنية به سفارة ألمانيا مساء أمس لكنه لازال محتجزًا بالمطار حتى الآن

كانت سلطات مطار القاهرة أوقفت الباحث المصري دكتور عاطف بطرس، حيث أكد الصحفي المصري بالتليفزيون الألماني وليد الشيخ أنه تم توقيف الدكتور عاطف بطرس، أثناء عودته إلى مصر، وترحيله إلى ألمانيا ومنع دخوله مصر إلى الأبد، بناء على تقرير أمني من السفارة المصرية في برلين.

وأضاف “الشيخ” في منشور له على حسابه في “فيس بوك”: “مسؤل في سفارة المانيا بالقاهرة أبلغ أهل الباحث د. “عاطف بطرس” اللي تم توقيفه بناء علي تقرير امني للسفارة المصرية في برلين .. أن الأمن الوطني أبلغهم أنه محجوز في المطار، وسيرحل علي المانيا علي طيارة لوفتهانزا غدا صباحا، وأنه ممنوع من دخول مصر مدى الحياة !!!”

الجدير بالذكر أن الدكتور عاطف بطرس حاصل على درجة الماجستير في الأدب الألماني من جامعة هاينرش هاينه (دسلدورف) بألمانيا في عام 2000، وفي عام 2006 حصل على درجة الدكتوراه من جامعة لايبتسج، ويعمل محاضرا في جامعة ماربورج في قسم الدراسات الشرق أوسطية؛ حيث تتركز أبحاثه في الأدب العربي المعاصر وتاريخ الفكر، وهو مؤسس مؤسسة “ميادين التحرير” بعد نجاح ثورة يناير، حيث قامت المؤسسة بالعمل على إنشاء مشاريع تنموية في عدة أماكن بالقاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020