شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث مصري يعتصم بمطار القاهرة رافضًا ترحيله إلى ألمانيا

باحث مصري يعتصم بمطار القاهرة رافضًا ترحيله إلى ألمانيا
قال الصحفي المصري بالتليفزيون الألماني وليد الشيخ: "إن عاطف بطرس (باحث مصري) اعتصم في مكان احتجازه بمطار القاهرة، رفضًا لترحيله ومنعه من دخول مصر مدى الحياة".

قال الصحفي المصري بالتليفزيون الألماني وليد الشيخ: “إن عاطف بطرس (باحث مصري) اعتصم في مكان احتجازه بمطار القاهرة، رفضًا لترحيله ومنعه من دخول مصر مدى الحياة”.

وأضاف عبر منشور له على “فيسبوك”: “بطرس” أكد أنه ليس لأحد الحق في منعه من زيارة بلده.

كانت سلطات مطار القاهرة أوقفت الباحث المصري الدكتور عاطف بطرس، واحتجزته بمطار القاهرة، وتم إخباره بمنعه من دخول بطرس مصر إلى الأبد، بناء على تقرير أمني من السفارة المصرية في برلين.

وقال “الشيخ” في منشور آخر له على حسابه في “فيس بوك”: “مسؤول في سفارة ألمانيا بالقاهرة أبلغ أهل الباحث د. “عاطف بطرس” اللي تم توقيفه بناء على تقرير امني للسفارة المصرية في برلين.. أن الأمن الوطني أبلغهم أنه محجوز في المطار، وسيرحل إلى المانيا علي طيارة لوفتهانزا غدا صباحا، وأنه ممنوع من دخول مصر مدى الحياة !!!”

 الدكتور عاطف بطرس حاصل على درجة الماجستير في الأدب الألماني من جامعة هاينرش هاينه (دسلدورف) بألمانيا في عام 2000، وفي عام 2006 حصل على درجة الدكتوراه من جامعة لايبتسج، ويعمل محاضرا في جامعة ماربورج في قسم الدراسات الشرق أوسطية؛ حيث تتركز أبحاثه في الأدب العربي المعاصر وتاريخ الفكر، وهو مؤسس مؤسسة “ميادين التحرير” بعد نجاح ثورة يناير، حيث قامت المؤسسة بالعمل على إنشاء مشاريع تنموية في عدة أماكن بالقاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020