شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على نبيل خلف المتهم بقضية فساد الداخلية.. صاحب “قلبك حنين يا نبي”

تعرف على نبيل خلف المتهم بقضية فساد الداخلية.. صاحب “قلبك حنين يا نبي”
كشفت قائمة أدلة الثبوت في قضية فساد وزارة الداخلية المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و12 آخرين، أن الوزارة صرفت لقيادات شرطية بها مبلغًا إجماليًا بقيمة مليار و134 مليونا و900 ألف و371 جنيها

كشفت قائمة أدلة الثبوت في قضية فساد وزارة الداخلية المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و12 آخرين، أن الوزارة صرفت لقيادات شرطية بها مبلغًا إجماليًا بقيمة مليار و134 مليونا و900 ألف و371 جنيها تحت مسمى “احتياطي مواجهة الأهداف الأمنية” خلال الفترة من عام 2000 إلى 15 يوليو 2011 وذلك من موازنة وزارة الداخلية.

وتسلم المتهم الثاني نبيل سليمان سليمان خلف، رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية، مبلغ 41 مليونا و155 ألفا و195 جنيها تحت البند المذكور بغرض التملك، واتهم قاضي التحقيق هذا المتهم بالاستيلاء عمدًا وبنية التملك على 21 مليون جنيه من اعتمادات الباب الأول لموازنة الوزارة، كما تم صرف مبلغ 688 مليونا و821 ألفا و399 جنيها من اعتمادات الباب الأول من موازنة وزارة الداخلية من 30 يونيو 2009 وحتى 22 يناير 2011 في أوجه إنفاق غير معروفة.

نبيل سليمان سليمان خلف

(1) نبيل سليمان سليمان خلف، مؤلف وشاعر مصري من مواليد 1947، حصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة عام 1969.

(2) كتب العديد من كلمات الأغاني للعديد من نجوم الساحة الفنية في مصر والعالم العربي منهم المطرب اللبناني وائل جسار الذي تعاون معه في أغنية “قلبك حنين يا نبي”، “لو تعرفي أنا قد إيه موجود” علي الحجار، “يا أهل العرب والطرب” محمد منير، “يا بنات يا بنات” نانسي عجرم، “يا مصر يا أم الأمم نيلك اتولد قبل الهرم” آمال ماهر.

(3) هو عضو المجالس القومية المتخصصة (شعبة الأدب)، عضو اتحاد الكُتّاب.

(4) ألف أكثر من عشرين كتابًا للأطفال تتوزع ما بين المسرحية والرواية والحكايات والشعر منها: مسرحية “الأم الخشبية” عام 1999، مسرحية “فراشة الأميرة الحمراء” عام 2000.

(5) انتدب للعمل في وزارة الداخلية في عهد حبيب العادلي.

(6) شارك نبيل خلف، اللبناني محمد ياسين في شركة لبنانية لإنتاج الأفلام والأغاني، وبعد إنتاج الأعمال الفنية بأموال حبيب العادلي، كانت الدولارات تحول إلى لبنان عن طريق صاحب الشركة اللبناني، حيث يحتفظ بجزء من هذه الأموال في بيروت ويحول الباقي إلى حساب خاص باسم حبيب العادلي في سويسرا.

(7) بعد تنحي مبارك كتبت العديد من الصحف عن فساد سليمان خلف، وتم ذكره بالاسم، كما جاء مثلًا في في جريدة الوفد والأهرام وغيرهما وتحدثت عن الرواتب والأموال الخرافية التي يتقاضاها هذا الرجل وتصل إلى 6 ملايين جنيه شهريا.

(8) ذكر تقرير الأهرام أن استثمارات العادلي مسؤول عنها كل من اللواء جهاد يوسف مساعد الوزير للشؤون المالية -ويحصل على 500 ألف جنيه مقابل خدماته بالإضافة إلى راتبه- والموظف المدني نبيل خلف مدير الميزانية.

(9) في ٧ إبريل ٢٠١١، كتب الصحفي محمد عبدالفتاح تحقيقًا صحفيًا موثقًا ذلك بالمستندات حول وزير الداخلية المسجون حبيب العادلي وعن علاقته بالإنتاج الفني؟ بعدما تبين أن رجل العادلي وهو موظف بالداخلية المصرية آنذاك ويدعى نبيل سليمان سليمان خلف وابنه شادي حيث شارك الابن في شركة للموسيقى باسم “أربيكا مويزك”، شادي خلف ١٥٠ سهمًا أصبح في ما بعد ٢٥٠ سهما ويحيى رمضان ٢٥ سهما وهو لبناني ومحمد ياسين ١٥٠ سهما ووجدي الشناوي ١٥٠ سهما والسيدة آمال حداد ٥٠ سهما وهلا جان عبيد ٢٥ سهما وتتولى هلا عبيد رئاسة مجلس إدارة الشركة وهلا عبيد هي ابنة النائب البرلماني جان عبيد عن “حزب الله”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020