شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 10 من الجيش اليمني في معارك مع الحوثيين شرق صنعاء

مقتل 10 من الجيش اليمني في معارك مع الحوثيين شرق صنعاء
أكدت مصادر محلية، أنّ 10 عناصر من الجيش اليمني لقوا مصرعهم، في مواجهات مع الحوثيين شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

أكدت مصادر محلية، أنّ 10 عناصر من الجيش اليمني لقوا مصرعهم، في مواجهات مع الحوثيين شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، سيطرا على جبل “قَرْوَد” الاستراتيجي، في منطقة “فرصة نهم” الجبلية، شرقي صنعاء، بعد معارك مع الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أنه”بالسيطرة على الجبل المذكور، يكون الجيش قد اقترب من قطع إمدادات الحوثيين، المتجهة نحو منطقتي (مفرق الجوف)، و(فرضة نهم)”.

وأضافت أن “الجيش أحرز تقدمًا على جبهة (آل جعدر)، في (فرضة نهم)، وسيطر على عدة جبال مهمة في المنطقة”، وأكدت أنّ الجيش أسر أكثر من 20 حوثيًا، بالإضافة لقتله آخرين منهم، دون أن يقدم مزيدا من المعلومات عن عدد القتلى.

وفي عدن، دعا الرئيس عبدربه منصور هادي إلى “توحيد الصفوف والجهود لتطهير بؤر وخلايا وأذرع الانقلابيين (الحوثيين وصالح)”، معتبراً أنها لا تريد “لشبعنا العيش بسلام ووئام لتغطية هزائمهم وتعكير صفو انتصارات الجيش الوطني والمقاومة”.

وجاء تصريحات هادي خلال اجتماع عقده مع مسؤولين من محافظة أبين الواقعة شرق عدن، بحضور نائبه خالد بحاح، فاعتبر أن “عبوات الموت والسيارات المفخخة التي تحصد الأبرياء دليل آخر على الإفلاس والانحطاط الديني والأخلاقي الذي تمثله الجماعات الإرهابية، ومقياساً للفكر المشوه الذي يسفك الدماء البريئة والمعصومة، تنفيذا لرغبات وأجندة دخيلة على مجتمعنا”.

كما شدد على أنّ “أمن عدن هو امتداد لبسط هيبة الدولة ونفوذها لاستتباب الأمن في محافظتي أبين ولحج، باعتبارهما مدخلا وعمقا للعاصمة المؤقتة عدن”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020