شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رجل الأعمال معتز الألفي: الأيدي المرتعشة تتحكم في كل مؤسسات الدولة

رجل الأعمال معتز الألفي: الأيدي المرتعشة تتحكم في كل مؤسسات الدولة
هاجم رجل الاعمال معتز الألفي رئيس مجلس ادارة مجموعة "أميركانا" ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة للاستثمار، الوضع الاقتصادي في مصر المتدهور بسبب إدارة الدولة.

هاجم رجل الأعمال معتز الألفي رئيس مجلس ادارة مجموعة “أميركانا” ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة للاستثمار، الوضع الاقتصادي في مصر المتدهور بسبب إدارة الدولة.

وأكد “الألفي” في تصريحات صحفية، أن المناخ العام للاستثمار في مصر بطىء للغاية، وإن الأيدى المرتعشة هي التي تتحكم في جميع المجالات والمؤسسات.

وأضاف أن وزارة الاستثمار ليس لها أي علاقة بالاستثمار، والوزير مشغول بشركات قطاع الأعمال ومشاكلها الكثيرة التي لا تنتهى وهو ما يجعله لا يتكلم في مشاكل الاستثمارالحقيقية، وللعلم الوزير لا يرد على التليفون ولا يستقبل شكاوى المستثمرين.

أما بالنسبة لوزارة الزراعة فأكد انها لا تشجع الاستثمار وتضع أمام المستثمر الزراعى العراقيل وسياستها تأتى بنتائج سلبية، فهى على سبيل المثال تشترط على المستثمر أن يأخذ منها البذور وتصر على فرض نوع معين وهو ما يمثل مشكلة كبيرة، لأنه في الأغلب الأعم تكون بذور وزارة الزراعة دون المستوى.

وطالب بضرورة اصدار قوانين سريعة لتنمية الاستثمار بعيدا عن البيروقراطية وتعطيل المستثمرين، فالحكمة تقتضى أن أي منطقة جديدة نريد تنميتها نصدر بشأنها قانونا خاصا أو يطبق عليها قانون المناطق الاقتصادية الخاصة وإلا فلا جدوى من أي محاولات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020