شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خامنئي يمنح وسام “الفتح” لمحتجزي الجنود الأميركيين في الخليج

خامنئي يمنح وسام “الفتح” لمحتجزي الجنود الأميركيين في الخليج
منح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وسام "الفتح" لخمسة قادة في القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الذين شاركوا في احتجاز جنود أميركيين بالخليج العربي في 12 يناير الحالي.

منح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وسام “الفتح” لخمسة قادة في القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الذين شاركوا في احتجاز جنود أميركيين بالخليج العربي في 12 يناير الحالي.

وذكرت وكالة إيرانية أن خامنئي منح وسام “الفتح”، للقادة الخمسة وقام بترقية رتب القادة الآخرين المشاركين في عملية الاحتجاز.

وكانت قوات تابعة للبحرية في الحرس الثوري الإيراني، احتجزت في 12 يناير الحالي، 10 جنود من البحرية الأميركية في الخليج العربي، يستقلون زورقين، عقب انتهاكهم المياه الإقليمية لإيران.

وذكر الحرس الثوري الإيراني، أن طهران طلبت من الولايات المتحدة اعتذارًا، وأكد قائد بحرية الحرس الثوري، الأميرال علي فدوي، في مقابلة بثها التليفزيون الإيراني الرسمي  على الهواء مباشرة، أن وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف كان على اتصال مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

نتيجة للمباحثات الهاتفية، حررت السلطات الإيرانية الرهائن الأميركية، ووجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الشكر إلى إيران، لإطلاقها سراح البحارة العشرة، الذين كانت قد احتجزتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023