شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وزير التموين يقبل دراسة الجدوى لأول بورصة سلعية في مصر

بالصور.. وزير التموين يقبل دراسة الجدوى لأول بورصة سلعية في مصر
أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين في مؤتمر صحفي أُقيم صباح اليوم بمقر وزارة التموين أن الوزارة قد قبلت دراسة الجدوى لمشروع أول بورصة سلعية في مصر والشرق الأوسط والمُقدم من شركة "سيجما الدولية "

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين في مؤتمر صحفي أُقيم صباح اليوم بمقر وزارة التموين أن الوزارة قبلت دراسة الجدوى لمشروع أول بورصة سلعية في مصر والشرق الأوسط والمُقدم من شركة “سيجما الدولية”.

وقال الدكتور خالد حنفي إن “البورصة السلعية هي فكرة متممة لما يتم عمله في الأسواق والتبادل والتجارة، فهي التي ستقوم بتنظيم عمليات التجارة في السلع الزراعية وخاصة الحبوب، وستضمن الوصول إلى أفضل النتائج وتقليل الهدر في السلع والمنتجات”.

وأضاف حنفي أن “التقنيات المستخدمة في مشروع البورصة لن تكون عبئا على الفلاح، بل سيستطيع التكيف معها واستخدامها كما استطاع المواطن المصري التغلب على عدم معرفته بتقنية توزيع الخبز بالبطاقات الذكية، ويحب علينا أن نتعلم استغلال الوسائل التكنولوجية المستخدمة في جميع أنحاء العالم حتى نواكب التطور والتقدم”.

وذكرت إيمان مطلق، رئيس مجلس إدارة شركة “سيجما” أن “الشركة عملت على دراسة كل القوانين المصرية المنظمة لعمل البورصات في مصر، وتم الانتهاء من تقنين مشروع البورصة السلعية في مصر، والذي تأمُل الشركة أن يمتد ويصل إلى الشرق الأوسط بأكمله عن طريق مصر”.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023