شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيع 306 كراسات شروط لـ64 قطعة أرض مطروحة من وزارة الإسكان

بيع 306 كراسات شروط لـ64 قطعة أرض مطروحة من وزارة الإسكان
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم بيع 306 كراسات شروط الـ64 قطعة أرض التي طرحتها وزارتا الإسكان والاستثمار، بنظام الشباك الواحد.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم بيع 306 كراسات شروط الـ64 قطعة أرض التي طرحتها وزارتا الإسكان والاستثمار، بنظام الشباك الواحد.

ووفقًا لبيان صادر، اليوم الثلاثاء، عن الوزارة، أن مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر تأتيان في مقدمة المدن التي عليها إقبال في شراء كراسات الشروط والخاصة بإقامة نشاط عمراني متكامل في 20 مدينة جديدة، بمساحات من 3.5 فدان حتى 106 أفدنة.

وقال المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: في مدينة القاهرة الجديدة تم بيع 103 كراسات، وفي مدينة 6 أكتوبر تم بيع 94 كراسة، وفي مدينة الشروق تم بيع 25 كراسة، وفي مدينة دمياط الجديدة تم بيع 9 كراسات، وفي مدينة سوهاج الجديدة تم بيع 10 كراسات، وفي مدينة أخميم الجديدة تم بيع 3 كراسات، وفي مدينة العبور تم بيع 25 كراسة، وفي مدينة العاشر من رمضان تم بيع 10 كراسات، وفي مدينة بدر تم بيع 7 كراسات.

وأضاف المهندس طارق السباعي، أنه تم بيع 7 كراسات في مدينة السادات، وفي مدينة أسيوط الجديدة تم بيع كراستين، وفي مدينة 15 مايو تم بيع كراستين، وفي مدينة قنا الجديدة تم بيع كراستين، وفي جهاز القرى السياحية تم بيع كراستين، وتم بيع كراسة واحدة في كلٍ من برج العرب الجديدة وأسوان الجديدة ومدينة الصالحية الجديدة والمنيا الجديدة وبني سويف الجديدة.

وتابع: الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على مد فترة تقديم العروض شهرًا، حتى 4 مارس المقبل، وذلك استجابة لمطالب عدد من الشركات التي طلبت مد الفترة نظرًا لاستكمال دراسة مشروعاتها والتقدم بالأوراق.

وبشأن نظام السداد، يتم استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بالعرض، بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية، و1% مصاريف مجلس الأمناء، و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطار الشركة بالموافقة على البيع، ثم يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطارها بالموافقة على البيع، أو سداد باقي القيمة على 5 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافًا إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المعلن عنها من البنك المركزي المصري وقت السداد +2%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023