شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1.2 مليار جنيه لتطوير 78 قرية مصرية

1.2 مليار جنيه لتطوير 78 قرية مصرية
أعلنت وزارة التنمية المحلية،عن أن نسبة تنفيذ مشروعات دعم البنية الاساسية والخدمات( 1.28 مليار جنيه) في نحو 78 قرية يجري العمل بها لتحويلها الى قرى نموذجية، وصلت 77%.

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن أن نسبة تنفيذ مشروعات دعم البنية الأساسية والخدمات (1.28 مليار جنيه) في نحو 78 قرية يجري العمل بها لتحويلها إلى قرى نموذجية وصلت 77%.

وأكد وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، في بيان صادر عن الوزارة، أن التطوير يتم بواقع 3 قرى في كل محافظة ما عدا القاهرة، وتم اختيار القرى وفقًا لعدة معايير؛ أهمها انخفاض مستوى الخدمات والبنية الأساسية.

وأشار الوزير إلى أن أعلى المحافظات في نسب التنفيذ جاءت محافظة المنوفية في المقدمة بنسبة 100%، يليها محافظة المنيا بنسبة 89% ومحافظة جنوب سيناء بنسبة 84% ومحافظة الفيوم بنسبة 78%؛ حيث يجري التنسيق مع الهيئة الهندسية للانتهاء من أعمال التطوير نهاية أبريل المقبل وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

يتم التركيز في تطوير تلك القرى على توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وإنارة الشوارع وتمهيد الطرق، إضافة إلى تحسين الخدمات التعليمية والصحية والشبابية وتوسيع مظلة التأمين الاجتماعي وتطهير الترع والمصارف، وإزالة القمامة والمخلفات، وتوفير فرص عمل عن طريق خدمات الإقراض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023