شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أولتراس أهلاوي يتحدى “طاهر” ويقرر حضور مران الفريق غدا

أولتراس أهلاوي يتحدى “طاهر” ويقرر حضور مران الفريق غدا
في تحد واضح لقرار رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود طاهر بمنعهم من دخول النادي، أعلنت رابطة ألتراس أهلاوى عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن حضورها مران فريق الكرة بالنادي الأهلى المقرر في العاشرة من صباح غد

في تحد واضح لقرار رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود طاهر بمنعهم من دخول النادي، أعلنت رابطة أولتراس أهلاوي عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن حضورها مران فريق الكرة بالنادي الأهلي المقرر في العاشرة من صباح غد السبت قبل سفر الفريق إلى الإسكندرية غدًا الأحد استعدادًا لملاقاة الزمالك في القمة المرتقبة بينهما يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ17 من الدوري المصري والمقرر إقامتها على استاد الجيش ببرج العرب حتى الآن.

وكان محمود طاهر قد أبلغ الجهات الأمنية بقرار الأولتراس لاتخاذ الاحتياطيات الأمنية المطلوبة، كنوع من إخلاء مسؤوليته من أية أعمال قد يقوم بها الأولتراس، على حد زعمه.

صدام الأولتراس مع النظام

وكان الآلاف من جماهير أولتراس أهلاوي قد احتشدوا في ملعب مختار التتش بالجزيرة، يوم الإثنين 1 فبراير، تخليدًا لذكرى أحداث بورسعيد، التي راح ضحيتها 72 من مشجعي النادي منذ أربع سنوات، في كارثة تصنف من ضمن الأكبر في تاريخ الكرة العالمية.

وملأت الجماهير المدرجات، بالإضافة إلى جزء كبير من أرضية الملعب؛ حيث هتف الأولتراس ضد “القتلة”، ورفضت “التسامح معهم”، وكذلك هتفت ضد وزير الدفاع الأسبق محمد حسين طنطاوي.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بالقصاص لحق الشهداء و لافتات مكتوبًا عليها “أمر الله بالقصاص في كل أديانه”، للمطالبة بالقصاص لحق الشهداء الذين وقعوا في مجزرة بورسعيد.

كما قامت الرابطة برفع لافتات عليها بعض الأيات من القرأن والإنجيل والتوراة، تبين القصاص من القاتل.

وعقب ذلك أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر بيانًا رسميًا يدين فيه ما أطلق عليه “تجاوزات” بعض من شباب ألتراس أهلاوي، ضد الجيش والشرطة، 

كما قرر المجلس نقل مران الفريق، المقرر له صباح اليوم السبت، من ستاد التتش، بعد إعلان مجموعة “أولتراس أهلاوي” حضور المران، رغم قرار رئيس الأهلي المهندس محمود طاهر منعهم.

الأمن يبدأ الاعتقالات

وأعلنت رابطة أولتراس أهلاوي دعمها للنادي الأهلي قبل مباراة القمة أمام الزمالك مساء الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الـ17 لبطولة الدوري.

ودعت الرابطة عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعضاءها وجماهير الأهلي للتجمع في العاشرة صباح اليوم السبت باستاد مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة في المران الأخير للفريق قبل السفر للإسكندرية.

وكان محمود طاهر قد تقدم بطلب لمديرية أمن القاهرة لتأمين النادي، اليوم خوفًا من اقتحام “أولتراس أهلاوي” لفرع الجزيرة، حيث قامت قوات الأمن الموجودة أمام النادى الأهلى بالقبض على 50 فردا من من أفراد جماعة الأولتراس، كما وقعت اشتباكات بين قوات الأمن والأولتراس أعلى كوبري الجلاء، أمام محطة مترو الأوبرا.

ويظل الصراع قائمًا بين روابط الأولتراس لأكبر ناديين بمصر “الأهلي والزمالك” من ناحية ومجالس إدارات الأندية من ناحية أخرى، كمثال للصراع بين الشعب والسلطة الغاشمة التي تحاول تصوير المحبين للأندية على أنهم مجرمون ولا بد من تنقية المجتمع منهم، ولكن يظل الأقوى هو المحب المخلص دون الطمع في منصب أو سلطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023