شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير صهيوني: السيسي غمر أنفاق غزة بناءً على طلب من إسرائيل

وزير صهيوني: السيسي غمر أنفاق غزة بناءً على طلب من إسرائيل
أكد وزير البنى التحتية والطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، أنّ عبدالفتاح السيسي غمر الأنفاق على حدود بلاده مع قطاع غزة بالمياه، بناء على طلب من إسرائيل

أكد وزير البنى التحتية والطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، أنّ عبدالفتاح السيسي غمر الأنفاق على حدود بلاده مع قطاع غزة بالمياه، بناء على طلب من إسرائيل.

وأوضح يوفال شتاينتس، في تصريحات صحفية اليوم السبت، والتي تطرق فيها إلى علاقة بلاده مع مصر، أن التنسيق الأمني بين البلدين أفضل من أي وقت مضى.

من جهة ثانية قلل شتاينتس، من شأن تقارير صدرت مؤخرًا عن الأنفاق بين بلاده وقطاع غزة، موضحًا أن “مواطني دولة إسرائيل بإمكانهم الاطمئنان حيال التهديد الذي تشكله الأنفاق على حدود القطاع (غزة)”.

وأضاف قائلًا: “إسرائيل تتعامل مع الأنفاق بجدية منذ سنوات، وقامت بنشاطات ذات مغزى للتصدي لها”، مستدركًا: “ومع ذلك ليس من الضرورة أن نعلم كل نفق أو فتحة نفق”.

ويعتبر شتاينتس، من المسؤولين المقربين لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كما أنه عضو في المجلس الوزاري المصغر المعني بالشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” الذي من صلاحياته اتخاذ قرارات الحرب والسلم.

وكانت السلطات المصرية قد غمرت بالمياه، في الأشهر الماضية، عددا من الأنفاق بين قطاع غزة، والحدود الشرقية للبلاد، حسب تصريحات متعددة، صدرت في أوقات سابقة عن مسؤولين بالجيش المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023