شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات الإيطالية تبدأ تشريح جثة الإيطالي المتوفى في مصر

السلطات الإيطالية تبدأ تشريح جثة الإيطالي المتوفى في مصر
استلمت السلطات الإيطالية جثة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني (28 عاما)، والتي عثر عليها بأحد الطرق السريعة بالقرب من القاهرة، وعليها آثار تعذيب، بعد اختفاء دام عشرة أيام

استلمت السلطات الإيطالية جثة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني (28 عاما)، والتي عثر عليها بأحد الطرق السريعة بالقرب من القاهرة، وعليها آثار تعذيب، بعد اختفاء دام عشرة أيام.  

وكانت السلطات الإيطالية قد طالبت الحكومة المصرية بفتح تحقيق موسع، حول مقتل المواطن الإيطالي “ريجيني” في مصر، والكشف عن كل الملابسات في أسرع وقت.   

واستقبل وزير العدل الإيطالي أندريا أورلاندو في روما، وقال “أنا هنا لتقديم تعازي الحكومة.. ولأؤكد أيضا إرادة الحكومة معرفة كل الملابسات في أسرع وقت، وإحالة المسؤولين إلى القضاء”.

وقررت السلطات الإيطالية إعادة تشريح الجثة في إيطاليا بعد أن تحدث تقرير النيابة العامة المصرية عن عدد كبير من الجروح وآثار حروق سجائر.

وتحدث السفير الإيطالي في القاهرة، موريتسيو مساري، في تصريحات صحفية عن زيارته الصعبة للمشرحة قائلا: “رأيت جروحا وحروقا وكدمات، ولا شك أن هذا الشاب تعرض للضرب العنيف والتعذيب”.

وأشار بعض المقربين من “ريجيني” إلى شبهة تورط جهات أمنية مصرية، في تعذيبه وقتله، خاصة أن القتيل كان يكتب مقالات سياسية عن حجم الحريات في مصر أثارت انزعاجهم الشديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023