شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء العراقي يرفض بناء سور أمني حول بغداد

رئيس الوزراء العراقي يرفض بناء سور أمني حول بغداد
رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مشروع إنشاء سور إسمنتي حول بغداد لتعزيز الإجراءات الأمنية في العاصمة العراقية، قائلًا: "إن بغداد عاصمة كل العراقيين".

رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مشروع إنشاء سور إسمنتي حول بغداد لتعزيز الإجراءات الأمنية في العاصمة العراقية، قائلًا: “إن بغداد عاصمة كل العراقيين”.

وقال العبادي في تصريحات صحفية، اليوم السبت، “واجبنا حماية جميع المواطنين داخل العاصمة من الأعمال الإجرامية للجماعات الإرهابية وذلك بإعادة تنظيم السيطرات (الحواجز) وغلق جميع الثغرات”.

وأثار المشروع الذي أطلق عليه “سور بغداد” مخاوف كتل سياسية عديدة، حيث اعتبره تحالف القوى العراقية بداية لـ”مخطط خطير” يرمي لاقتطاع أجزاء من الأنبار وضمها لمحافظة بغداد أو بابل.

وشرعت قيادة عمليات بغداد ببناء السور في الأول من فبراير الماضي، بطول 100 كلم “كمرحلة أولى”، ويتضمن البناء حفر خندق ونصب كتل خرسانية ونصب أبراج لمسافات معينة، إضافة إلى نصب كاميرات لمراقبة المساحة بين الأبراج.

ويشهد العراق وضعا أمنيًا استثنائيًا، حيث تتواصل العمليات العسكرية ضد “تنظيم الدولة” في المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقعه باستمرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023