شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير الصحة: غالبية خريجي الطب غير مؤهلين لممارسة المهنة

بالفيديو.. وزير الصحة: غالبية خريجي الطب غير مؤهلين لممارسة المهنة
قال الدكتور عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان بحكومة شريف إسماعيل، إن كليات الطب بمصر تخرج 9 آلاف طبيب سنويًا، 8 آلاف منهم لا يستطيعون ممارسة المهنة بالمعلومات التي حصلوا عليها في كلياتهم؛ حيث لا توجد لهم برامج تعليمية.

قال الدكتور عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان بحكومة شريف إسماعيل، إن كليات الطب بمصر تخرج 9 آلاف طبيب سنويًا، 8 آلاف منهم لا يستطيعون ممارسة المهنة بالمعلومات التي حصلوا عليها في كلياتهم؛ حيث لا توجد لهم برامج تعليمية ولا يجدون من يعلمهم.

وأضاف “راضي” في تصريحات لبرنامج “أنا مصر”، على التليفزيون المصري، والذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح، “عند تخرجهم بيكونوا في بداية المشوار ومينفعش يمارسوا طب بالمعلومات اللي بياخدوها في الكليات.. الــ9 آلاف خريج من بينهم 8 آلاف مفيش حد علمهم، بالإضافة لعدم وجود برنامج تدريبي ليهم على خلاف الـ1000 الآخرين الذين يدخلون المؤسسات الأمنية أو يكملوا تعليمهم في الجامعات”.

وأكد وزير الصحة، أنه تبنى برنامجًا تدريبيًا لكل خريجي كليات الطب، تحت مسمى البرنامج الإلزامي للأطباء، تحت إشراف وزارة الصحة.

وتابع: تم توقيع اتفاقية تدريب مع إنجلترا وسيتم إيفاد الأطباء الذين يجتازون المعادلة التي اشترطتها بريطانيا إلى هناك للحصول على دورة لمدة عامين تتحمل مؤسسة الرئاسة تكاليفها، موضحًا أن المعادلة تتم في المعهد الثقافي البريطاني بمصر، لافتًا إلى أنه تم إرسال المجموعة الأولى، والتي لم ينجح منها سوى 4 فقط وسوف يتم إرسال المجموعة الثانية خلال أسبوعين حتى يكون هناك عدد أكبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023