شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اكتشاف لحوم حمير.. دعوات واسعة لأهالي المنيا بمقاطعة اللحوم

بعد اكتشاف لحوم حمير.. دعوات واسعة لأهالي المنيا بمقاطعة اللحوم
أطلق عدد كبير من أبناء محافظة المنيا ومراكزها دعوات لمقاطعة اللحوم ومشتقاتها ؛ وذلك علي اثر ضبط كميات كبيره من لحوم الحمير واشلاء حيوانات تستخدم في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة وذلك في اقل من 48 ساعة.

أطلق عدد كبير من أبناء محافظة المنيا ومراكزها دعوات لمقاطعة اللحوم ومشتقاتها، وذلك على إثر ضبط كميات كبيرة من لحوم الحمير وأشلاء حيوانات تستخدم في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة وذلك في أقل من 48 ساعة.

وكان قد تم ضبط أكثر من 200 كيلو لحوم لدى جزار في مركز سمالوط وأكثر من 500 كيلو أحشاء حيوانات مجهولة المصدر، في باقي المحافظة وقد تم تحرير محاضر بالواقعتين.

وعلى إثر ذلك فقد أعد شباب المحافظة حملات مقاطعة تبدأ من اليوم على جميع مطاعم الوجبات السريعة ومحلات الجزارة؛ وذلك تعبيرا عن رفضهم الشديد لهذه الحالة من الغش في أسواق اللحوم.

وأظهر الأهالي عن استيائهم وغضبهم من هذا الأمر وعدم جدية أجهزة الأمن في ضبط المتورطين وإيقاع أقصى العقوبات عليهم؛ لما في ذلك من أضرار على صحة المواطنين وتعرضهم للمخاطر الصحية الكبيرة.

وعبَّر الأهالي عن سخطهم؛ حيث قال عمرو أحمد “موظف”: “حتى اللحمة اللي بناكلها من الشهر لشهر كمان مغشوشة لحمة حمير”.

وأضافت إيمان “طالبة”: “فين الرقابة على السلع وفين أجهزة الدولة ولا أسأل عن مسؤول وفين مباحث التموين واكيد طبعا الموضوع ده اكتشف بالصدفه وما خفي كان أعظم”.

وقال أحمد “جزار”: “يا ريس ولاد الحلام مخلوش لولاد الحلال حاجه احنا لحمتنا نضيفة والناس تشهد ومنهم لله بالموضوع ده الدنيا هتقف أكتر ما هي واقفة حسبنا الله ونعم الوكيل وفين الأمن كله نايم يا باشا”.

وفي جولة لشبكة “رصد” في مركز سمالوط قرية “أسطال”، حيث تم العثور على لحوم الحمير، اشتكى أهالي القرية أن الاشخاص المتورطين في الحادت يقومون بالعمل في هذه الورش؛ ما يقرب من عام وأجهزة الأمن على علم بهم دون أي رادع.

وأضاف عبدالله، أحد أهالي القرية: “القرية لها تاريخ طويل وشرف كبير لدى أبنائها ومن فعلوا ذلك لا يمثلون القرية بأي صفة وهم ومن على شاكلهم المخالفين للقانون”، وأضاف قائلاً أن “أجهزة الأمن وبعض أبناء القرية لديهم علم بهذه الورش دون أي تحرك من هذه الأجهزة الأمنية والتموينية”.

وقال محمود “حداد وأحد أبناء القرية”: “دول يستاهلوا اللي يجرى لهم وينالوا عقوبتهم عشان يكونوا عبره ولازم نقاطع اللحمة من جميع الجزارين محدش ضامن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023